رياضة

قد تُبتر إحدى يديه.. حادث سير يُهدد بإنهاء مسيرة الجزائري ياسين بن زية مع كرة القدم

تعرّض الجزائري ياسين بن زية، لاعب فريق ديغون الفرنسي، لحادث سير خطير، عقب سقوطه من دراجة نارية ذات عجلات أربع “كواد”، حيث يرقد حالياً في المستشفى، ويعاني من إصابة حرجة على مستوى اليد اليسرى.

وقال أوليفييه دلكور، رئيس ناديه ديغون المشارك في الدوري الفرنسي لكرة القدم لصحيفة bienpublic إن الحادث وقع الخميس الماضي، ودخل بن زية على إثره إلى المستشفى، إذ خضع  لعملية جراحية وسيبقى تحت المراقبة الصحية لفترة غير محددة.

DFCO : Yassine Benzia gravement blessé à une main https://t.co/LyGTFFyxgK pic.twitter.com/L8AlG5sqQU

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يُعرف حتى الآن ما إذا كان لاعب خط الوسط، قادراً على تحريك يده، في ظل تقارير عن فقدانه القدرة الحركية فيها، وإمكانية تعرضها للبتر، ما يعني انتهاء مشواره في عالم كرة القدم.

كان بن زية البالغ من العمر 25 عاماً، يستقل دراجته النارية “كواد” للقيام بجولة في إحدى الساحات الترفيهية داخل المدينة الفرنسية، مستغلاً إنهاء الموسم الكروي في فرنسا.

الدولي الجزائري ??????ياسين بن زية مهدد بالتعرض لإعاقة دائمة بعد تعرضه لحادث مرور خطير
?دعواتكم للشاب الجزايري ان يشفيه الله ويرج له صحته وعافيته
اللهم أنت الشافي المعافي اللهم أشفه شفاءً لايغادره أبدًا اللهم أذهب البأس عنه . pic.twitter.com/Da3P25IDNC

وخلال قيادته الدراجة تعرض لحادث سير، تضررت على إثره يده اليسرى بشكل كبير، قبل أن يخضع لعملية جراحية عاجلة فيها.

وبدأ بن زية مسيرته الكروية في فريق شباب ليون، قبل أن يظهر مع الفريق الأول للنادي الفرنسي، ونال وقتها إشادة الكثير من وسائل الإعلام الفرنسية، التي أطلقت عليه لقب “بنزيمة الجديد”، في إشارة لقوته التهديفية أسوة بالبداية المميزة لكريم بنزيمة مع ليون قبل انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني.

Yassine Benzia s’est gravement blessé à la main gauche après un accident de buggy.

Pour l’heure, impossible de savoir si l’usage de sa main est menacé.

(Bien Public)
? https://t.co/S1qUTsLzCu pic.twitter.com/424BVHw7j2

وقضى اللاعب الجزائري مع ليون خلال الفترة 2012-2015، قبل أن يرحل نحو ليل الذي قضى معه هو الآخر 3 مواسم، قبل أن يلعب معاراً مع فنربخشة التركي موسم 2018-2019، ثم انضم في النصف الأول من الموسم الحالي لصفوف أولمبياكوس اليوناني على سبيل الإعارة أيضاً.

ولكن في النصف الثاني انضم لديغون، الذي خاض معه 4 مباريات فقط، قبل فترة التوقف الأخيرة بسبب انتشار فيروس “كورونا المستجد” في العالم منذ شهر مارس/آذار الماضي.

وشهدت مسيرة اللاعب الجزائري عدة أزمات أثّرت عليه كثيراً، إذ تم إبعاده عن تدريبات فنربخشة خلال فترة تواجده معه بسبب عدم الانضباط، وهو ما أدى لاستبعاده من منتخب الجزائر.

كما أخفق اللاعب في تقديم أي مستوى جيد برفقة أولمبياكوس، ليضطر للعودة مجدداً إلى ليل، الذي قرر إعارته من جديد، لكن من بوابة ديغون.

وفي الوقت الذي بدأ فيه بن زية يعود للظهور في المباريات، ويقدّم مستويات جيدة، أصيب على مستوى العضلة الخلفية، الأمر الذي أدى لغيابه عن الملاعب.

يشار إلى أن اللاعب الجزائري خاض بشكل عام 13 مباراة فقط هذا الموسم في جميع المسابقات، دون أن يتمكن من هز الشباك ولو لمرة واحدة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى