رياضة

قرعة دوري أبطال أوروبا: مواجهة مُحتملة بين رونالدو وريال مدريد.. وبطلٌ جديد في الانتظار

قد يجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، نفسه في مواجهة مباشرة مع زملائه السابقين في نادي ريال مدريد الإسباني، في دوري أبطال أوروبا، بموجب قرعة دور الثمانية للمسابقة العريقة، التي سُحبت في مدينة نيون السويسرية.

كما يُمكن أن يلتقي بايرن ميونيخ مع برشلونة أو مع نابولي في دور الثمانية، إذا ما نجح بطل ألمانيا في الحفاظ على تقدمه ذهاباً بثلاثة أهداف على تشيلسي الانجليزي في لقاء الإياب بدور 16 للبطولة الأوروبية الأولى للأندية.

وستعود عجلة دوري الأبطال للدوران من جديد في أغسطس/ آب المقبل بعد التوقف في مارس/ أذار الماضي، بسبب الأزمة الصحية العالمية لفيروس “كورونا المستجد”.

وستقام مباريات دور الثمانية وقبل النهائي في العاصمة البرتغالية لشبونة في أغسطس/ آب بعد إقامة بقية مباريات العودة لدور 16 في أماكنها المحددة دون تغيير.

وستحسم المواجهات في هاتين المرحلتين من خلال مباراة واحدة بعكس ما كان متبعاً.

وبعد تأكد تأهل أربعة فرق لدور الثمانية أوقعت القرعة لايبزيغ الألماني في مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني وأتلانتا الإيطالي في مواجهة باريس سان جيرمان بطل فرنسا.

وتعتمد بقية تفاصيل القرعة على نتائج مباريات العودة المتبقية في دور 16.

وتعادل برشلونة ذهاباً مع نابولي 1-1 وسيستضيف بطل إسبانيا منافسه الإيطالي إياباً في السابع أو الثامن من أغسطس/ آب المقبل.

أما بايرن ميونيخ فهو مرشح بقوة للصعود لدور الثمانية بفضل فوزه الكبير ذهاباً على تشيلسي 3-صفر في العاصمة البريطانية.

وحسب القرعة فإن الفائز من المواجهة بين ريال مديد ومانشستر سيتي سيواجه أولمبيك ليون الفرنسي أو يوفنتوس بطل إيطاليا.

ويتقدم سيتي الذي يدربه الإسباني المخضرم بيب غوارديولا على ريال مدريد 2-1 قبل لقاء العودة في ملعب الاتحاد في مانشستر بينما يتقدم ليون بهدف قبل المواجهة الفاصلة أمام يوفنتوس في تورينو في لقاء الإياب.

وحسب القرعة فهناك إمكانية بمواجهة في الدور قبل النهائي بين غوارديولا وفريقه السابق برشلونة إذا ما تأهل الفريقان للمربع الذهبي.

لكن الأكثر إثارة من ذلك سيكون بالطبع لقاء يوفنتوس مع ريال مدريد في حال تأهلهما معاً، إذ سيواجه رونالدو فريقه السابق ريال مدريد، الذي تألق في صفوفه لتسع سنوات كاملة، أصبح خلالها هدافه التاريخي ونجمه الأول عبر التاريخ.

ورحل رونالدو إلى يوفنتوس بشكل مفاجئ في عام 2018، ليواصل تألقه مع بطل إيطاليا، وسط طموح كبير لأنصار “السيدة العجوز” بنجاحه في قيادة الفريق للقب دوري أبطال أوروبا، بعد أن فعل ذلك في ثلاث مناسبات مع ريال مدريد.

وفي حال تأهل يوفنتوس وريال مدريد، فإن المواجهة بين الفريقين لن تقام في تورينو أو مدريد، بل في العاصمة البرتغالية لشبونة، موطن رونالدو، الذي انطلق من نادي سبورتنغ لشبونة قبل الانتقال لمانشستر يونايتد ثم ريال مدريد ويوفنتوس.

وخلال مسيرته الحافلة مع ريال مدريد سجل رونالدو 450 هدفاً في 438 مباراة، بينما بلغ عدد أهدافه مع يوفنتوس 58، في 82 مباراة.

من ناحية أخرى، قد تشهد مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا العام تتويج بطل جديد، لم يسبق له صعود منصة التتويج من قبل، بعدما وجد الأبطال السابقين أنفسهم في طريق واحد.

ومن بين 12 فريقاً متبقياً في البطولة حتى الآن، توّجت خمس فرق فقط باللقب من قبل، هي ريال مدريد، يوفنتوس، برشلونة، بايرن ميونخ وتشيلسي، وأوقعتها القرعة جميعًا في طريق واحد حتى نصف النهائي.

في المقابل، ضمن أحد فرق أتلتيكو مدريد، لايبزيغ، باريس سان جيرمان وأتالانتا، الوصول إلى المباراة النهائية، وجمع تلك الفرق لم تتوج قبل ذلك باللقب، كما أن وصول فريقين لم يتوّجا باللقب من قبل، يبدو ممكناً.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى