آخر الأخبار

قصف قتل نجله و7 من مرافقيه.. نجاة رئيس أركان الجيش اليمني من هجوم للحوثيين

قالت وسائل إعلام يمنية، فجر الأربعاء 27 مايو/أيار 2020، إن رئيس هيئة أركان الجيش، قائد العمليات المشتركة بوزارة الدفاع التابعة للحكومة اليمنية، نجا من قصف للحوثيين بمأرب، بينما قُتل أحد أبنائه.

مواقع يمنية ذكرت أن رئيس أركان الجيش، صغير حمود عزيز، نجا من القصف، في الوقت الذي قُتل فيه 7 من مرافقيه، بينهم نجله النقيب فهد، وابن شقيقه الملازم عبدالقوي، وآخرون.

فيما كشف مصدر مطلع بمأرب أن الهجوم الصاروخي وقع على مقر وزارة الدفاع وهيئة أركان الجيش في مأرب، معسكر صحن الجن.

وكان الرئيس عبدربه هادي منصور عيّن اللواء صغير قائداً للعمليات المشتركة، ورئيساً لهيئة الأركان العامة، مع ترقيته لرتبة فريق، وذلك في فبراير/شباط 2020.

فيما لم يصدر أي تعليق من قِبل جماعة “الحوثي” على الهجوم.

وتستهدف جماعة “الحوثي” بالطائرات المُسيَّرة والصواريخ القصيرة المدى الحكومة اليمنية المدعومة من  السعودية.

للعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حرباً بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي “الحوثيين” المتهمين بتلقِّي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها صنعاء، منذ سبتمبر/أيلول 2014.

ويزيد من تعقيدات النزاع في اليمن أن له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/آذار 2015 ينفذ تحالف عربي، بقيادة السعودية، عمليات عسكرية في مواجهة الحوثيين، فيما تنفق الإمارات أموالاً طائلة على تسليح وتدريب قوات “موازية” لقوات الحكومة اليمنية الشرعية.

فيما أدت الحرب العنيفة المستمرة بالبلاد منذ 6 سنوات إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80% من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى