آخر الأخبار

قطر تُكافئ “محاربي كورونا” حول العالم.. 100 ألف تذكرة سفر مجانية وميزات أخرى لهم

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، الإثنين 11 مايو/أيار 2020، تقديم 100 ألف تذكرة سفر مجانية للعاملين في الرعاية الصحية حول العالم، الذين يشاركون في محاربة فيروس كورونا المستجد، وذلك  كمبادرة لشكرهم وتقديراً لجهودهم خلال الأزمة العالمية.

ميزات عديدة: أشارت الخطوط الجوية القطرية، في بيان، إلى أن العاملين في مجال الرعاية الصحية حول العالم سيتمكنون من التسجيل للحصول على التذاكر اعتباراً 12 مايو/أيار 2020 حتى 18 من الشهر نفسه عبر رابط مخصص لذلك.

وأوضحت الشركة أيضاً أن التذكرة “ستكون ذهاباً وإياباً للشخص ومرافق معه إلى أي وجهة على شبكة الوجهات العالمية للخطوط الجوية القطرية”، وفقاً لما ذكرته وكالة الأناضول.

كما سيتلقى العاملون في مجال الرعاية الصحية قسيمة خصم بقيمة 35% يمكن الاستفادة منها في منافذ بيع السوق الحرة القطرية في مطار حمد الدولي في الدوحة، لغاية 31 ديسمبر/كانون الأول 2020.

الشركة القطرية لفتت أيضاً إلى أنه “سوف يتم تخصيص عدد معين من التذاكر لكل دولة بناءً على عدد السكان، التزاماً بمبدأ العدل والشفافية في توزيع التذاكر”.

إشادة بالمبادرة: من جانبها، أشادت وزارة الخارجية القطرية في بيان بمبادرة الخطوط الجوية، معتبرة أنها “لفتة تستحق الاحترام والتقدير”، وذكرت وكالة الأناضول نقلاً عن مصدر في الخارجية القطرية قوله إن “الخطوط الجوية القطرية سيرت رحلات إجلاء لعودة الأشخاص إلى أوطانهم آمنين، في الوقت الذي أغلقت فيه معظم مطارات العالم وتوقفت شركات الطيران عن تشغيل رحلاتها”.

في هذا السياق، أضاف المصدر أن الدوحة “أسهمت في إعادة أكثر من مليون إنسان إلى أوطانهم ونقل آلاف الأطنان من المساعدات والبضائع”، مشيراً إلى أن الجهود القطرية “تأتي على الرغم من الحصار والتضييق على معابر دولة قطر الجوية مما يزيد مسافات النقل والتكلفة”.

توسع في رحلات الطيران: كانت شركة الخطوط الجوية القطرية قد أعلنت مؤخراً عزمها البدء بتشغيل رحلاتها إلى شبكة وجهاتها العالمية على نحو تدريجي، بما يتماشى مع تزايد الطلب على السفر وتخفيف القيود المفروضة على دخول العديد من الدول.

تخطط الشركة أيضاً إلى تسيير رحلاتها إلى 52 وجهة قبل نهاية مايو/أيار 2020، وإلى 80 وجهة قبل نهاية يونيو/حزيران المقبل.

كانت الخطوط الجوية القطرية قد حازت جائزة أفضل شركة طيران في العالم خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019، كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم، وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد كيو سويت.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى