آخر الأخبار

كان يتجول في “تقسيم” لتنفيذ هجومه.. تركيا تُفشل عملية “إرهابية” بإسطنبول، وتنشر فيديو القبض على المتهم

أفادت وسائل إعلام تركية الثلاثاء 25 أغسطس/آب 2020، أن السلطات التركية ألقت القبض على أحد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وبحوزته سلاح كلاشنكوف، في منطقة تقسيم بإسطنبول.

وفقاً لما أفادت به وسائل الإعلام التركية فإن السلطات قامت بمتابعة المشتبه به بعد دخوله إلى تركيا من خلال مدينة غازي عنتاب إذ كان يستعد لشن هجوم مسلح بكلاشينكوف على مدنيين وسط مدينة إسطنبول، على حد قولهم. 

فيما نشرت مواقع تركية فيديو يوثق عملية إلقاء شرطة العمليات الخاصة بتركيا القبض على الشخص المشتبه به بأحد الفنادق بإسطنبول، إذ أظهر الفيديو لقطات تتبع للشخص المعني واقتحام الشرطة لغرفته واعتقاله وبحوزته رشاش كلاشينكوف و5 خزانات و150 رصاصة.

أكدت مصادر تركية أن قوات مكافحة الإرهاب نجحت في افشال عملية إرهابية كان يخطط تنظيم داعش للقيام بها قرب ميدان تقسيم في إسطنبول واعتقلت الشخص الذي كان ينوي تنفيذ الهجوم وبحوزته سلاح رشاش وقرابة 150 رصاصة
يظهر في الفيديو الشخص وهو يرصد المنطقة، واقتحام مكان اقامته، وضبط السلاح pic.twitter.com/ml3vb90Eg0

وتأتي هذه العملية بعد هجمات سابقة وقعت بإسطنبول أسفرت عن مقتل أكثر من  300 شخص وإصابة المئات، كان آخرها هجوم كبير في تركيا وقع ليلة رأس السنة عام 2017 في نادي “رينا” الليلي منطقة أورتاكوي في إسطنبول، وتسبب في مقتل 39 شخصاً وإصابة 69 آخرين، فيما وأعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن تنفيذه.

لتقوم السلطات التركية بتنفيذ عمليات أمنية وحملات مستمرة منذ ذلك الحين على خلايا التنظيم أسفرت عن ضبط أكثر من 5 آلاف من عناصره وفقاً لما نشرته وكالة الأناضول التركية، كما تم خلال السنوات الخمس الماضية ترحيل أكثر من 3 آلاف آخرين إلى خارج البلاد.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى