آخر الأخبار

كندا تعلن بدء موجة كورونا ثانية قد تكون “أسوأ بكثير” من سابقتها.. وإجراءات جديدة في فرنسا مع ارتفاع الإصابات

أعلن وزير الصحة والتضامن الفرنسي، أوليفييه فيران، الأربعاء 23 سبتمبر/أيلول 2020، عن إجراءات جديدة من شأنها التجاوب مع خطورة الوضع الوبائي الناتج عن جائحة كورونا في البلاد، في وقت أعلن فيه رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو أن الموجة الثانية من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قد بدأت في بلاده، داعياً المواطنين لاتخاذ الإجراءات الاحترازية.

موجة ثانية في كندا: رئيس الوزراء الكندي قال، في خطاب موجه للأمة، إن الموجة الثانية في ولاياتنا الكبرى ليست بصدد البدء، بل قد بدأت بالفعل، ونحن على أعتاب الخريف الذي قد يكون أسوأ بكثير من الربيع.

كما ناشد ترودو المواطنين اتخاذ إجراءات احترازية ضد الفيروس، بما في ذلك ارتداء الكمامة في الأماكن العامة والتلقيح ضد الإنفلونزا هذا الخريف وتحميل التطبيق للإنذار بوجود أشخاص تأكدت إصابتهم بالفيروس على مقربة من مستخدم التطبيق.

ترودو أعرب عن قناعته بأن الكنديين سيتمكنون من السيطرة على الموجة الثانية من الفيروس، مشيراً إلى أنه لا يمكن تغيير الوضع الحالي في البلاد، ولكن تصرفات الناس الآن ستؤثر على الوضع الوبائي الذي سيكون بعد فترة.

يأتي هذا في وقت سجلت فيه كندا قفزة في إصابات كورونا من نحو 300 حالة جديدة يومياً في منتصف أغسطس/آب الماضي إلى 1248 الثلاثاء الماضي.

كما دعت كبيرة الأطباء الكنديين، تيريزا تام، في وقت سابق، لتكثيف الجهود لمنع انتشار الفيروس، وإلا سيكون هناك ارتفاع كبير في الإصابات، مما سيتطلب فرض إجراءات الإغلاق من جديد.

إجراءات جديدة في فرنسا: من جانبه كشف وزير الصحة الفرنسي، خلال مؤتمر صحفي أسبوعي، عن تسجيل 31459 حالة وفاة بكورونا منذ بداية الجائحة في فرنسا، بعد تسجيل 43 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

أضاف أن 4244 مصاباً بمرض “كوفيد-19” تم وضعهم في المستشفيات خلال الأيام السبعة الأخيرة، بينهم 675 في وحدات الإنعاش.

كما أكد الوزير إقامة “عتبات إنذار” متعددة في البلاد، تتناسب مع مستوى تفشي مرض “كوفيد-19” في أنحاء فرنسا، مشيراً إلى أن المناطق الأكثر تضرراً من أزمة كورونا ستشهد إغلاق مطاعم وبارات اعتباراً من السبت القادم، مشيراً إلى أن هذه المناطق يمكن أن تفرض عليها حالة طوارئ صحية في حالة تدهور الوضع الوبائي فيها.

فيران نصح المواطنين باتخاذ إجراءات احترازية إضافية في وجه تفشي “كوفيد-19″، ومنها تجنب حفلات الغداء أو الخروج إلى الشوارع أكثر من مرة واحدة خلال الأسبوع.

حتى فجر الخميس، تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم 32 مليوناً و90 ألفاً، توفي منهم نحو 982 ألفاً، وتعافى ما يزيد على 23 مليوناً و674 ألفاً، وفق موقع “وورلدميتر”. 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى