لايف ستايل

كيف تختار بطيخة حمراء؟ السر في الشبكات والعروق

حمراء أم بيضاء؟ لعلك شاهدت كثيرين في سوق الخضرة وهم يمسكون بالبطيخة ويضربون عليها، وآخرون يشترطون شقها قبل شرائها! فكيف تختار بطيخة حمراء؟

يُعد البطيخ كثير العصارة من الفاكهة المُرضية للشهية في فصل الصيف، بجانب احتوائه على مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، ولا يكون الصيف صيفاً إلا بتناول البطيخ بارداً وحلواً بعد الظهيرة.

لذلك فإنه من المخيب للآمال بعد كل الجدال مع البائع والحيرة في اختيار البطيخة المثالية، أن تكون إما زهرية اللون وإما دون الحلاوة المتوقعة، فضلاً عن خسارة كل هذه الفوائد والمغذيات داخل “حزٍّ” بارد منها.

لتجنب اختيار البطيخ عديم النكهة، تقدّم أخصائية التغذية المعتمدةُ ماجى مون على موقع Mind Body Green، دليلاً خطوة بخطوة لمساعدتك، بالإضافة إلى بعض النصائح. 

رغم أن الخطوة الأخيرة لن تضر، تقول ماجى إن القيام بها لن يمنحك الشعور بالثقة دائماً. وتوضّح قائلةً: “الاكتفاء بمعاينة الشكل، والحجم، والبقعة الأرضية هو رهانك الأفضل”. 

تعني الخيوط البنية التي تشبه الشبكات على البطيخ أن النحل قد لمس أجزاء التلقيح من الزهرة عدة مرات. وكلما زاد التلقيح، كانت الفاكهة أحلى.

وإضافة إلى كل ذلك، يشير عِرق البطيخة الجاف إلى نضجها. لذا، إذا كان العِرق أو الذيل ما زال متصلاً بها عند الشراء ولونه أخضر، فهذا يعني على الأرجح أنه تم قطف البطيخ مبكراً جداً ولن تكون ناضجة وحلوة.

لا يعد كل البطيخ مخططاً، ورغم ذلك فعدم وجوده في حال كان هذا الشكل هو المعتاد في البطيخ الموسمي، يعني أن البطيخة لم تنضج بعد.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى