آخر الأخبار

لأجل تمثيلية انتخابية عرّض حراسه للخطر.. أطباء ترامب غاضبون من جولته “غير الضرورية” ويقولون: هذا جنون

تلقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب توبيخاً فورياً من الأطباء على جولته المفاجئة بالسيارة لزيارة أنصاره خارج مركز والتر ريد الطبي العسكري، حيث يخضع للعلاج من عدوى كوفيد-19، التي أصيب بها الجمعة، واصفين تصرفه هذا بـ”الجنوني”. 

كان الرئيس الأمريكي قد غادر الأحد 4 أكتوبر/تشرين الأول 2020، مستشفى “ولتر ريد” في ولاية مريلاند، بشكل مفاجئ، حيث يخضع للعلاج، كما انتشرت له مقاطع فيديو تظهر لقطة توجيه التحية للمئات ممن تجمعوا أمام المستشفى دعماً له.

حيلة جنونية: صحيفة The Guardian البريطانية نقلت عن طبيب الطوارئ في جامعة جورج واشنطن والطبيب المُعالج في “والتر ريد” الإثنين 5 أكتوبر/تشرين الأول 2020، استنكاره لما فعله الرئيس الأمريكي، واصفاً إياه بـ”الحيلة الانتخابية الجنونية”.

حيث أكد الطبيب ضرورة أن يلتزم كل شخص كان على متن تلك السيارة “خلال تلك الجولة الرئاسية غير الضرورية على الإطلاق” بالعزل الصحي لمدة 14 يوماً، مشيرا إلى أن احتمالية إصابتهم بالفيروس عالية جداً. 

الطبيب قال بشكل مباشر: “بالنسبة لمسرحيةٍ سياسية قادها ترامب لتعريض حياتهم للخطر من أجل المظاهر، فهذا جنون”، مضيفاً: “مستوى اللامسؤولية هنا هو أمرٌ مذهل، قلبي مع أفراد الخدمة السرية الذين أُجبروا على المشاركة في هذه التمثيلية”.

عرض حياتهم للخطر: بينما كتب جوناثان راينر، أستاذ الطب والجراحة في كلية الطب والخدمات الصحية بجامعة جورج واشنطن، في تغريدة عبر تويتر: “الجولة الممتعة خارج “والتر ريد” تعني أنّ الرئيس يضع حياة فريق الخدمة السرية المنوط بحمايته في خطرٍ شديد، فحين نقترب من مريض كوفيد داخل المستشفى، نرتدي كامل معدات الوقاية الشخصية من ثوب، وقفازات، وقناع إن-95، وواقي العين، وقبعة، هذه هي أعلى درجات اللامسؤولية”.

من جانبها، أشارت شبكة NBC الأمريكية إلى أنّ مسؤولاً في البيت الأبيض أخبرهم أن ميلانيا ترامب لا تُغادر محل إقامتها لزيارة زوجها لأنّ “ذلك قد يُعرض حياة العملاء الذين سيعكفون على نقلها، والفريق الطبي الذي سيستقبلها، للخطر”.

جولة غامضة: كان ترامب قد ألمح إلى نيته زيارة أنصاره المُلوّحين بالأعلام في تغريدة فيديو، نُشِرَت قبل لحظات من اجتياز موكب سيارات دفع رباعي لبوابات المركز الطبي في ميريلاند.

حيث شُوهِد ترامب وهو يُلوّح بحيوية لأنصاره عبر نافذة السيارة المغلقة، قبل أن يعود الموكب أدراجه إلى محيط المركز الطبي.

وبعد الجولة بفترةٍ وجيزة، نشر البيت الأبيض جدول ترامب ليوم الإثنين. ونص الجدول على التالي: “الرئيس ليست لديه أحداثٌ عامة مُقرّرة”.

وفي الآونة الأخيرة، كان عملاء الخدمة السرية قد أعربوا عن غضبهم إزاء الكيفية التي يُعرّضهم بها تهوّر ترامب للخطر، إذ قال أحد العملاء لواحدٍ من المقرّبين، بحسب صحيفة Washington Post الأمريكية: “إنّه لا يكترث بشأننا على الإطلاق”.

وقالت الصحيفة إنّ بعض العملاء صاروا على قناعةٍ في الأشهر الأخيرة بأنّ الرئيس لا يعي أنّه يضعهم في طريق الأذى، مستشهدين ومستدلين بسياسة أنّ العملاء المناوبين في تجمعات ترامب لا يخضعون الآن لاختبارات الفيروس بشكلٍ روتيني بعد عودتهم إلى المنزل.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى