آخر الأخبارالأرشيف

لأول مرة فى تاريخ زيارات رؤساء دول العالم ..الاعتداء على حراس عبد الفتاح السيسي وضربهم بأوغندا

نشرت الصحف الأوغندية ، فيديو لمشاجرة وقعت بين حرس عبدالفتاح السيسي ، وحرس الرئيس الأوغندي يورى موسيفينى.

وكتبت صحيفة «الأوغندي» تحت عنوان «قتال بين حرس السيسى وحرس موسيفني أمام قصر الرئاسة في عنتيبي»، وقالت إن الاشتباك بين الحرس الخاص بالرئيس الأوغندي مع حرس عبدالفتاح السيسي الأحد الماضي.

وذكرت الصحيفة، أن سبب الاشتباك وقع بين الطرفين بعد محاولة حرس عبدالفتاح السيسي الدخول بأسلحتهم لمقر الرئاسة الأوغندية، وهذا الأمر مُخالف للتعليمات الأمنية.

وقالت الصحيفة إنه من المعتاد أنه للبلدان المضيفة تولى مسؤولية أمن الزعيم الأجنبي (في إشارة لعبدالفتاح السيسي)، مشيرة إلى أن المشاجرة وقعت بعدما دخل الرئيسين المصري والأوغندي لإجراء محادثات ثنائية حول التجارة، ونهر النيل والزراعة والأمن، وانتهت المشاجرة بين الطرفين، بعدما نزع حرس الرئاسة الأوغندي، الذي يتولاه نجل الرئيس موسيفيني ، سلاح حرس الرئاسة المصري.

وظهر في الفيديو اللواء عباس كامل، مدير مكتب رئيس الجمهورية، وسامح شكري، وزير الخارجية، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية، اللواء مصطفى شريف.

وزار عبدالفتاح السيسي، الأحد الماضي، أوغندا تلبيةً للدعوة الموجهة من الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، في إطار انفتاح مصر على أشقائها الأفارقة وحرصها على تدعيم التعاون والتنسيق معهم في جميع المجالات، كما ستتطرق المباحثات إلى عدد من القضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى