منوعات

لتمضية الوقت في زمن الحجر الصحي.. إليك أفضل 11 فيلماً عائلياً أيقونياً على نتفليكس

لم لا نستغل فترة الحجر المنزلي بزيادة التقارب بيننا وبين أبنائنا، من خلال ممارسة بعض النشاطات المنزلية الجماعية مثل مشاهدة أفلام عائلية تصلح للكبار والصغار معاً ومتوفرة على شبكة نتفلكس والتي يستمتع بها الصغار والكبار على حد سواء؟

بحسب موقع CinemaBlend الأمريكي، إليكم قائمة بـ11 فيلماً أيقونياً، من الرائع مشاهدتها في هذه الأوقات:

فيلم Good Burger

يجتمع كينان طومسون، وكيل ميتشيل، نجما برنامج Saturday Night Live، لتقديم رؤية جديدةٍ لمشهدٍ مشهورٍ من مسلسل All That من خلال فيلم Good Burger الذي تم إنتاجه في عام 1997.

يعد هذا الفيلم خياراً رائعاً سواء إذا أردت أن تشغل عنك أطفالك بما يشد اهتمامهم فترة من الوقت، وتتمتع بالعزلة في غرفة مجاورة، أو أردت مشاركتهم مشاهدة بعض الكوميديا الممتعة للكبار والصغار معاً.

يعتبر فيلم طرزان من أفضل أفلام الرسوم المتحركة التي أنتجتها ديزني، ورغم مرور نحو 20 عاماً على عرضه لأول مرة، فإنه لا يزال خياراً رائعاً يجذب الصغار ويعيد الكبار إلى أيام الطفولة.

الفيلم من إنتاج عام 1999 ومتوافر على شبكة نتفلكس.

يعد فيلم National Treasure فيلماً فريداً من نوعه، لا سيما أن نيكولاس كيج يلعب فيه دور البطولة.

الفيلم من إنتاج 2004، وهو فيلم مغامرة مثالي لكل الأعمار، كما أنه يتحدث عن “سرقة وثيقة إعلان الاستقلال”؛ ومن ثم فهو يزخر بمعلومات تاريخية مهمة، وهو ما يجعله فيلماً شبه تعليمي.

يكتشف طفلان أن أبويهما يعملان جاسوسَين ويتوجب عليهما إنقاذهما من شريرٍ خطيرٍ في فيلم Spy Kids.

الفيلم من إخراج روبرت رودريغز، وإن حاز الجزء الأول من هذه السلسلة إعجابكم فسترغبون حتماً في مشاهدة الأجزاء التالية، إذ توجد 4 أجزاء لهذا الفيلم، لكن مع الأسف الجزء الثاني غير متوافر على شبكة نتفلكس.  

يحكي الفيلم، الذي يلعب فيه مايكل جي فوكس دور البطولة، والمبنيّ على روايةٍ كلاسيكيةٍ تحمل الاسم نفسه، حكاية فأرٍ يبحث عن مأوىً.

تتبنى هذا الفأر أسرةٌ من البشر، وبينما يتقبلون هم فكرة تربية فأرٍ بينهم فإن شقيقه البشري الأصغر، جورج، لا يُحب الأمر كثيراً.

الفيلم من إنتاج 1999، ويحتوي على كمية من المشاعر التي تمس شغاف القلب، وهذا تماماً ما يجعل من Stuart Little فيلماً مميزاً.  

قد يكون هذا أبرز فيلمٍ أيقونيٍّ بهذه القائمة، إذ يعتبر فيلم Hook للمخرج ستيفن سبيلبرغ فيلماً رائعاً لكل الأعمار.

ويمتاز الفيلم الذي يُعد تتمةً لفيلم Peter Pan بجانبٍ عاطفيٍّ، وممثلين نجوم، وموسيقى رائعة من John Williams، وهو  من إنتاج عام 1991.

يصعب إنتاج فيلم رعبٍ جيدٍ، فضلاً عن فيلم رعبٍ مناسبٍ للأطفال، لكن فيلم Monster House كسر تلك القاعدة.

إذ إنه واحدٌ من تلك الأفلام الأيقونية، تدور أحداثه حول ثلاثة أطفالٍ يشرعون في تدمير منزلٍ تسكنه روحٌ شريرةٌ.

الفيلم من إنتاج عام 2006، ولا يُنصح به للأطفال ذوي الحساسية العالية.

أما أولئك الأطفال المتحمسون لهذا النوع من الأفلام وليسوا كباراً بما فيه الكفاية لمشاهدة أفلام الرعب، فعليهم مشاهدة هذا الفيلم.

يتميز فيلم Chitty Chitty Bang Bang بأنه واحد من الأفلام الكلاسيكية للأطفال والتي لم تفقد بريقها رغم أنها قديمة جداً، فهذا الفيلم من إنتاج عام 1968 .

سيجذب هذا الفيلم الأطفال الذين يعشقون الموسيقى، كما سيستمتع به الكبار كذلك.

كان مايكل جوردان موهبةً لا مثيل لها في جيله. وفيما يُمكن أن تحاول إثبات ذلك لأبنائك بإعادة مبارياتٍ قديمةٍ من برنامج 30 For 30 على قناة ESPN، فإن فيلم Space Jam قد يكون أسهل طريقةٍ لإثبات ذلك في المنزل.

إن رؤية مايكل جوردان يُسجل النقاط مع باغز وبقية أفراد عصابته متعةٌ بالغة للكبار قبل الصغار، لهذا يعتبر هذا الفيلم الذي تم إنتاجه في عام 1996 خياراً رائعاً لتمضية وقت الفراغ في أثناء الحجر الصحي.

في فيلم Richie Rich يلعب ماكولي كولكين دور الفتى الذي يملك كل شيءٍ… عدا الأصدقاء.

تلك ليست الغاية من وراء الفيلم، إذ يتخذ منحىً سوداوياً نوعاً ما، بظهور بعض مؤامرات القتل وما شابه، لكنه يظل ممتعاً بقدرٍ كبيرٍ للأطفال.

بالعودة إلى وقت إطلاقه نجد أن هذا الفيلم قد واجه تعليقات لاذعة من النقاد.

وبينما لم يرتقِ الفيلم لمستوى الفيلم الأول نفسه للمخرج جاريد هيس Napoleon Dynamite، لا يزال فيلماً طريفاً.

الممثل جاك بلاك هو ما يجعل من هذا الفيلم فيلماً يستحق المشاهدة، وبينما لا أظن أن أداءه في فيلم الأطفال هذا تفوَّق على أدائه في فيلم School Of Rock، فإنه يظل فيلماً رائعاً لتشاهده مع الأطفال حين يكون الجميع في حاجةٍ للضحك فقط.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى