سيدتي

للحصول على إطلالة الستينات بلمسات عصرية، استخدمي هذه المنتجات

هل يجذبك المكياج الذي كان شائعاً في الستينيات وترغبين بتطبيقه لكن بصورة عصرية؟ كل ما تحتاجينه هو لمسات بسيطة تمزجين من خلالها ما بين جاذبية المكياج العصري وأناقة الطراز القديم.

وعلى ما يبدو فإن هذا المزج هو الموضة السائدة في صيف 2020، فقد اعتمدته عارضات أزياء شركة Veronica Beard ولاقى استحساناً كبيراً من خبراء وخبيرات التجميل.

لكن، ما هي المنتجات التي تساعدك في الحصول على هذه الإطلالة المثالية؟ إليك آراء الخبراء، وفقاً لما ورد في صحيفة The Guardian البريطانية.

لا غنى عن رسم الآيلاينر المجنح على الطراز القديم، لذا استخدمي آيلاينر أسود سائلاً، إذ يمكنك من رسم هذه الإطلالة بدقة أكبر.

ومن الممكن استبدال الآيلاينر المات بذاك الذي يملك القليل من اللمعان، إذ سيساعد في جعل إطلالتك تبدو أكثر عصرية، مع إضافة لمسة نهائية باستخدام الهايلايت وأحمر الخدود لإبراز ملامح الوجه.

أما أحمر الشفاه فمن الممكن أن تعتمدي ألواناً حيوية مثل الوردي اللامع، بدل استخدام الألوان الداكنة التي كانت شائعة في السابق.

وللحصول على الإطلالة المثالية، يمكنك تجربة المنتجات التالية: 

1. Chantecaille Radiance Chic Cheek and Highlighter Duo £79, spacenk.com

2. KVD Vegan Beauty Tattoo Liner £18, boots.com

3. Cle de Peau Lip Glorifier £40, harrods.com

4. Guerlain Mad Eyes Precise Eyeliner £31, selfridges.com

5. Givenchy Le Rose Perfecto Liquid Balm £32.50, feelunique.com

إذا كنت راغبة بالحصول على إطلالة شبيهة بإطلالة ممثلات هوليوود في فترة الستينيات مع لمسات عصرية، فالمفتاح الرئيسي لذلك هو البشرة النضرة -قبل حتى أن نبدأ بالمكياج-.

وللحصول على بشرة نضرة وحيوية ستحتاجين بشكل أساسي لجرعات من فيتامين سي الذي يوجد غالباً في كثير من منتجات العناية بالبشرة.

فهذا الفيتامين له قدرة سحرية على علاج البقع الداكنة، كما أنه يجعل بشرتك تبدو أكثر شباباً ولمعاناً وقوة.

لكن عليك أن تتنبهي إلى المخاطر الخفية التي يمكن أن تحملها منتجات العناية بالبشرة الحاوية على فيتامين سي، مثل منظفات البشرة والسيرومات وماسكات الوجه وغيرها.

حيث يعتبر فيتامين سي حساساً للغاية تجاه الهواء والضوء، لذا لا تشتري سوى العبوات محكمة الإغلاق، وتجنبي شراء المنتجات الحاوية على فيتامين سي والمحفوظة بعبوات شفافة.

ويجب الانتباه أيضاً أن بعض العلامات التجارية لا تستخدم فيتامين سي، بل تستخدم مركباً مشتقاً منه أرخص ثمناً، كما تستخدم بعض العلامات الأخرى حمض الأسكوربيك كبديل عن فيتامين سي.

وتختلف أسعار المنتجات الحاوية على فيتامين سي باختلاف تركيبة المنتج لذا يجب أن تتنبهي وتطلعي عليها قبل الشراء.

لخياراتٍ مضمونة وسريعة المفعول، جربي هذا المنظف وقناع الوجه متعدد المهام.

مع احتوائه على 10٪ من حمض الأسكوربيك، فإنه يبطل مفعول المادة الدهنية المتأكسدة (لمنع المظهر الباهت والشاحب للبشرة)، وينظّم إفراز الميلانين (مما يكافح ظهور بقع الوجه الداكنة) ويضيء البشرة وينعمها.

ستلاحظين اختلافاً على الفور، وسوف تتحسن بشرتك مع الوقت. لذا، إذا كنتِ ترغبين في إدخال فيتامين سي رويداً رويداً في روتينك الجمالي، فإن هذا المنتج جيد كبداية.

 Lixirskin Vitamin C Paste, بسعر 32 جنيهاً إسترلينياً، ويمكن شراؤه من هذا الموقع: libertylondon.com.

تبعاً لتوصيات صحيفة The Guardian البريطانية، فإن منظف Elemis Superfood AHAGlow Cleansing Butter يزيل المكياج والأوساخ ويعمل كقناع ويقشر البشرة  ويجعلها مضيئة.

ومن النادر العثور على منظف بمثل هذه التركيبة التي تحتوي على الزبدة مع الحليب، والغنيّة بأحماض الألفا هيدروكسي والأحماض الدهنية.  

يمكن الحصول عليه من هذا الموقع بسعر 30 جنيهاً إسترلينياً elemis.com

توصي الصحيفة أيضاً بعطر Jo Malone Nectarine Blossom & Honey Cologne Pen  الذي يمكنك حمله في جيبك، وهو واحد من العور الأكثر الأكثر مبيعاً، وهو معبأ بطريقة ذكية في زجاجة صغيرة تشبه القلم مما يسهل استخدامه أثناء التنقل.

العطر متوفر برائحة الفواكه (النكتارين والخوخ، والكشمش الأسود، والعسل) بسعر 26 جنيهاً إسترلينياً، ويمكن شراؤه من هذا الموقع: jomalone.com.

وأخيراً، ينصح باستخدام قناع الوجه Holy Grail Hibiscus & Pomegranate Detoxifying Kaolin Clay Mask الغني بمضادات الأكسدة والذي يخفف احتقان البشرة ويقشرها، ورغم أنه قناع طيني فإن شطفه عن الوجه ليس صعباً.

من الممكن الحصول عليه بسعر 16.99 جنيه إسترليني من هذا الموقع: holygrail-beauty.com.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى