سيدتي

للحصول على اللون الأسمر الجذَّاب بشكل آمن.. كل ما عليك معرفته عن كريمات البرونزاج المنزلية

الكثير من النساء، خاصة البيضاوات، يرغبن في الحصول على اللون الأسمر، أو كما نسمّيه أيضاً “البرونزاج”، ويمكنكنَّ الحصول على ذلك بالذهاب إلى البحر أو المسابح الصيفية، ودهن أجسامكن بكريمات البرونزاج.

ولكن ماذا لو لم يكن باستطاعتكن فعل ذلك؟

وفق موقع StyleCaster الأمريكي، فإن هناك طرقاً أخرى بإمكانكن خلالها الحصول على اللون الأسمر أو البرونزاج وأنتن في منازلكن.

سيساعدكِ استخدام منتجات التسمير في المنزل على الشعور بالراحة أثناء الحصول على بشرة سمراء، وأحد هذه المنتجات هو CHARLOTTE TILBURY ، أو CLARINS Self Tanning Cream وهي متواجدة في غالبية الدول العربية.

ننصحك في البداية بدهن كمية على إحدى مناطق جسدك، مثل أقدامكِ مثلاً، لترَي الفرق الواضح، وتتقني استخدامه، ومن ثم انطلقي لاستخدامه على كامل جسدك.

ستختلف النتائج في النهاية من شخصٍ لآخر، لكن عادةً ما يستمر استخدام هذا الكريم لمرةٍ واحدةٍ لمدة أسبوعين، قبل أن يبدأ في التلاشي أو يحتاج إلى بعض اللمسات الإضافية.

يُنصح بإزالة المكياج والاستحمام قبل وضع كريم التسمير (البرونزاج).

(ضعي في الحسبان أنَّ بعض كريمات التسمير قد تتطلب الانتظار بضع ساعات بعد تنظيف البشرة ثم وضعها. تذكري قراءة التعليمات دائماً).

أثناء الاستحمام استخدمي أولاً أحد منتجات إزالة الجلد الجاف والمتقشّر، بحيث تلتصق الصبغة بسهولة للحصول على أفضل النتائج (مثل تَجنُّب تباين لون بعض أجزاء البشرة).

علاوةً على ذلك، تجنّبي استخدام زيوت البشرة أو مرطبات الجسم التي تحتوي على زيوت قبل تسمير البشرة، إذ إن ذلك سيُسبب البقع ويمنع ظهور السُّمرة.

سيساعدك استخدام طلاء الأظافر على حماية الجلد المحيط بأظافرك من الاتساخ بسبب كريم التسمير، فبكل تأكيد أنتِ لا ترغبين في ظهور بقع برتقالية على حواف أظافرك.

لا شك أن الأجزاء الأكثر جفافاً من الجلد ستمتص صبغة أكثر من كريم التسمير، مثل الكوعين والكاحلين والركبتين؛ لذا ضعي كريم حماية واقياً قبل التسمير حتى لا تكتسب تلك الأجزاء لوناً داكناً للغاية.

للحفاظ على السُّمرة المُكتسبة، جفِّفي جسدكِ بدلاً من فركه بمنشفة بعد الانتهاء من الاستحمام.

الفكرة هي عدم تقشير البشرة لأطول فترة ممكنة، حتى لا تزيلي درجة السّمرة التي حصلتِ عليها. وللسبب نفسه تجنَّبي استخدام ليفة الاستحمام أو المناشف الخشنة.

يفترض أن تتلاشى الصبغة التي يتركها كريم البرونزاج ببطء؛ إذ تتجدد الطبقة العلوية من بشرتك، لذلك هي ليست مجرد شيء يمكنك فركه لإزالته.

لهذا السبب يمكن أن تستمر هذه الصبغة لمدة تصل إلى أسبوع أو أسبوعين، لذا يتعيَّن عليكِ التعامل بحذر لضمان أنكِ لن تكوني في مأزق، بسبب مظهر سمرة غير الطبيعية لمدة 14 يوماً كاملة.

إذا وجدتِ أنكِ ترين بقعاً وترغبين في التخلص من السمرة، فإن تقشير بشرتك بلطف باستخدام قفاز إزالة كريم التسمير سيفي بالغرض. هناك أيضاً منتجات لإزالة دهان التسمير وتتطلب بذل جهد أقل.

الحفاظ على ترطيب بشرتك المُسمّرة حديثاً هو أفضل طريقة لجعل اللون يدوم لفترة أطول، لأنه لن يجفّ، ويتطلب التقشير في وقت مبكر.

مع مرور الأيام قد يصبح لون جسدك داكناً أكثر من اليوم الذي استخدمتِ به كريم التسمير، لذلك عليك معرفة أنّ اللون يحتاج إلى بضعة أيام ليظهر بشكل واضح على جسدك.

فلا تقلقي إذا نظرتِ في المرآة وشعرتِ أنَّ النتائج تختلف عن توقعاتِك؛ فلن يستمر ذلك طويلاً.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى