رياضة

للمرة الثانية خلال 9 أشهر.. أخطر إصابة في كرة القدم تضرب “جوهرة” روما

أعلن نادي روما، المنتمي إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، الثلاثاء 8 سبتمبر/أيلول، إصابة لاعب الوسط الدولي نيكولو زانيولو بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليسرى بعد أسابيع من تعافيه من إصابة مماثلة في الركبة اليمنى.

وأصيب اللاعب الموهوب، البالغ عمره 21 عاماً، في مباراة إيطاليا أمام هولندا بدوري الأمم الأوروبية يوم الإثنين، وكان يتألم بشدة بعد تدخل بدا عادياً خلال اللقاء.

ووقعت الإصابة عندما ارتطم زانيولو بلاعب وسط منتخب هولندا دوني فان دي بيك قبيل انتهاء الشوط الأول من المباراة التي انتهت بفوز إيطاليا بهدف يتيم.

وقال روما في بيان: “سيخضع نيكولو زانيولو لجراحة، يوم الأربعاء، بعدما أكدت الفحوص اليوم إصابته بقطع كامل في الرباط الصليبي لركبته اليسرى”.

وغاب زانيولو عن الملاعب نحو ستة أشهر هذا الموسم بعدما أصيب للمرة الأولى خلال الهزيمة 2-1 أمام يوفنتوس في يناير/كانون الثاني.

وعاد زانيولو إلى الملاعب أمام نابولي في الخامس من يوليو/تموز، وسجَّل أحد أجمل أهداف الموسم خلال الانتصار 6-1 على سبال، بعدما ركض بالكرة من منتصف الملعب وراوغ أكثر من لاعب.

وبدأ زانيولو بصفوف الشباب في فيورنتينا وانضم إلى إنتر ميلان في موسم 2017-2018، لكنه لم يظهر قبل أن ينتقل إلى روما ويبدأ التألق.

وينطلق الموسم الجديد من الدوري الإيطالي في 19 سبتمبر/أيلول، حيث يحل روما ضيفاً على هيلاس فيرونا، قبل أن يستضيف في المرحلة الثانية يوفنتوس بطل المواسم التسعة الأخيرة في 27 سبتمبر/أيلول.

وأعرب روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب الإيطالي، عن تضامنه مع زانيولو، وقال في تغريدة عبر حسابه في موقع “تويتر”: “قد يبدو تافهاً القول بأنك ستعود أقوى من ذي قبل، لكنني متأكد من أنك ستعود”.

Può suonare banale dire che tornerai più forte di prima, ma sono sicuro che tu ci riuscirai, #ForzaNicolo ??❤️

وكان لافتاً حرص عدد من الأندية الإيطالية على التعبير عن تضامنها مع زانيولو، إذ نشر الحساب الرسمي لنادي ميلان تغريدة جاء فيها: “ابقَ قوياً، نيكولو زانيولو. نراك في الملعب في أقرب وقت!”.

إبق قويا، نيكولو زانيولو. نراك في الملعب في أقرب وقت! ?

وعلق حساب نادي إنتر ميلان قائلاً: “هيا نيكولو.. نحن جميعاً معك”، بينما جاء في حساب نادي بارما: “نتمنى لك الشفاء العاجل.. ستعود أقوى”.

ويعتبر زانيولو أحد أفضل المواهب في الكرة الإيطالية خلال السنوات الأخيرة، إذ برز مع روما وبات محط اهتمام العديد من الأندية الإيطالية والأوروبية، وعلى رأسها ريال مدريد الإسباني.

وشارك اللاعب الأعسر في 69 مباراة مع روما في جميع المسابقات، خلال الموسمين الأخيرين، سجل فيهما 14 هدفاً وقدّم 6 تمريرات حاسمة، وتصاعد مستواه بشكل تدريجي، لكنه عانى مشكلة الإصابات التي أثّرت بشكل واضح على مستواه.

وخاض زانيولو مع المنتخب الإيطالي الأول 7 مباريات سجّل فيها هدفين، وكانت الأولى في 23 مارس/آذار عام 2019 ضد فنلندا، إذ حظي بإشادة خاصة من المدرب روبرتو مانشيني، الذي اعتبره أحد أفضل اللاعبين في السنوات الأخيرة وتوقع له مستقبلاً كبيراً مع المنتخب الإيطالي الأول.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى