آخر الأخبار

لم تعد تعترف بالملكة إليزابيث.. دولة تعلن انفصالها عن التاج البريطاني، ومواطنون يطالبون بريهانا “ملكة”

قررت سلطات دولة بربادوس، الأربعاء 16 سبتمبر/أيلول 2020، إعلان البلاد جمهورية بداية من عام 2021 والانفصال بشكل رسمي عن المملكة المتحدة، وبالتالي عدم الاعتراف بالملكة إليزابيث الثانية كرئيسة للدولة، بينما دعا مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مغنية بربادوس العالمية، ريهانا، لتحل محلها على العرش.

فقد حصلت باربادوس على استقلالها عام 1966، لكن الملكة لا تزال تترأس الدولة. وتعتبر ملكة بريطانيا العظمى إليزابيث الثانية، رئيسة كومنولث الأمم والملكة الحالية لـ15 دولة مستقلة، من بينها أستراليا وأنتيغوا وبربودا وجزر الباهاما وبربادوس وبليز وغرينادا وكندا ونيوزيلندا وبابوا غينيا الجديدة وجامايكا.

الانفصال عن العرش البريطاني: قالت الحاكمة العامة لباربادوس، ساندرا ماسون، قبل افتتاح الدورة البرلمانية: “لقد حان الوقت لنضع ماضينا الاستعماري وراءنا. شعب بربادوس يريد رئيس دولة بربادوس”.

كما اضافت المسؤولة أن بربادوس ستتخذ الخطوة المنطقية التالية نحو السيادة الكاملة هي أن تصبح البلاد جمهورية في يوم الاحتفال بالذكرى الخامسة والخمسين لاستقلال البلاد، وقالت: “فبعد حصولنا على الاستقلال قبل أكثر من نصف قرن، لا يمكن لبلدنا أن يشك في قدرته على الحكم الذاتي”.

من جهته، علق القصر البريطاني على الخبر وقال متحدث باسم القصر: “هذه مسألة تخص حكومة وشعب باربادوس”، وفق ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الخميس 17 سبتمبر/أيلول 2020.

كما قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني إنه “قرار لبربادوس والحكومة هناك”، لكنه أضاف أن بريطانيا ستواصل “التمتع بشراكة” مع الدولة المتواجدة في جزر الكاراييب كأعضاء في الكومنولث.

ريهانا ملكة جديدة: مع إعلان باربادوس عن خطط لإزاحة الملكة إليزابيث الثانية من رئاسة الدولة بحلول نهاية العام المقبل، دعا مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مغنية بربادوس ريهانا لتحل محلها على العرش.

إذ تعتبر المغنية ريهانا من أشهر مواطني باربادوس، والتي تم تعيينها كسفيرة فوق العادة للبلاد وهي ستكون مسؤولة عن حل مسائل التعليم والسياحة والاستثمار.

فقد انتقل العشرات من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى موقع التواصل الاجتماعي تويتر للإعلان عن وجوب تسمية ريهانا -التي ولدت في سانت مايكل ونشأت في بريدجتاون- ملكة.

إذ قال أحد المغردين: “أنا أسميها الآن. ريهانا لملكة باربادوس!”، وقام أحد المعجبين بالتغريد بمشاركة صورة GIF لنجمة البوب ​​ووضع تاج على رأسها.

بينما كتب آخر: “استبدلوها بريهانا أيها الجبناء”! بينما سأل شخص آخر: “هل يمكن أن يستبدلوها بسعادة ريهانا؟”، وعلق أحد المعجبين قائلاً: “كل هذا يمثل ملكة باربادوس الحقيقية، ريهانا”. 

اتفق الكثيرون على أنه عندما يتعلق الأمر بالملكات، فإن ريهانا هي الوحيدة التي تحتاجها الأمة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى