منوعات

لم يحتمل الجلوس فركض 50 كم في غرفة المعيشة! قصة عداء صيني حُجر عليه صحياً بسبب كورونا

قالت صحيفة The Guardian البريطانية إن عدَّاء ماراثون صينياً رهن العزل بسبب تفشِّي فيروس كورونا رفع معنوياته بركضه 50 كيلومتراً حول غرفة معيشته، إذ أتم العدّاء الذي يُدعى بان شانشو، من مدينة هانغتشو 6,250 دورة في مسار يتكون من طاولتين كبيرتين داخل شقته.

عدَّاء الماراثون الهاوي قال إنه “لم يعُد بإمكانه تحمُّل الجلوس بعد الآن”، حيث ظل هو والعديد من الأشخاص الآخرين في الصين محتجزين في منازلهم منذ أسابيع.

ونشر بان دليلاً على هذا الإنجاز على موقع التواصل الاجتماعي Weibo الأسبوع الماضي، في صورة مقطع فيديو يصوِّر إعداده للمكان ولقطات من تطبيق العَدو الذي يتتبع ركضه.

وقال  إن كل دورة في مسار غرفته كانت بطول 8 أمتار، وتمكن في النهاية من الركض لأكثر من ستة آلاف متر في أربع ساعات و48 دقيقة و44 ثانية.

وقال في منشور، الأسبوع الماضي: “لم أخرج منذ عدة أيام، واليوم لا أستطيع تحمُّل الجلوس بعد الآن! طول الدورة الواحدة حوالي 8 أمتار، لقد ركضت مسافة 50 كيلومتراً، وفعلت ذلك في 4:48:44، والعرق يغمر جسدي، شعور رائع!”.

 مدينة هانغتشو، عاصمة مقاطعة جيجيانغ، وُضعت تحت العزل في 5 فبراير/شباط  للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد -الذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية الآن Covid-19- والذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان بمقاطعة خوبي، على بُعد 600 كم.

وفي يناير/كانون الثاني، أعلنت الرابطة الآسيوية لألعاب القوى أنها ستلغي بطولاتها لألعاب القوى الداخلية، التي كان من المقرر عقدها في هانغتشو، بسبب تفشِّي الفيروس.

وحتى اليوم الأربعاء 12 فبراير/شباط، كانت هناك 159 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد في هانغتشو، وما مجموعه 1,131 حالة في مقاطعة جيجيانغ.

وأُكدت وفاة أكثر من 1100 شخص جراء إصابتهم بالفيروس في الصين، في حين ارتفع عدد الحالات الجديدة المؤكدة بحوالي 1,696 حالة، وهي زيادة أقل من نظيراتها في الأيام السابقة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى