رياضة

لم يكتفِ بتجديد عقد لويز.. آرسنال يُخطط لضم البرازيلي “العجوز” سيلفا مجاناً

قبل أيام فجّر قرار نادي آرسنال الإنجليزي بتجديد عقد المدافع البرازيلي ديفيد لويز، غضباً عارماً بين أنصار ومحبي “المدفعجية” بسبب تكرار أخطائه القاتلة، لكن الإدارة يبدو أنها لن تكتف بذلك، بل تخطط لجلب مدافع آخر لن يكون أفضل بكثير من لويز.

فقد كشفت تقارير صحافية بريطانية، عن اهتمام آرسنال بضم البرازيلي المخضرم تياغو سيلفا، في صفقة انتقال حر خلال الانتقالات الصيفية.

ورغم إلغاء الدوري في فرنسا، قرر باريس سان جيرمان تجديد عقد سيلفا لفترة قصيرة، حتى يتسنى له خوض نهائي كأس فرنسا ضد سانت إيتيان في 24 يوليو/ تموز المقبل، ونهائي كأس الرابطة في 31 منه، كما يترقب ظهوره في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا خلال أغسطس/ آب القادم، على أن يرحل بعدها مجاناً.

بحسب صحيفة METRO البريطانية، فإن آرسنال مهتم بالتعاقد مع المدافع البرازيلي في صفقة مجانية خلال الصيف الحالي.

وأوضحت أن سيلفا (35 عاماً)، لن يكلّف آرسنال شيئاً، لا سيما أنه سيكون لاعب حر بعد انتهاء مشاركة سان جيرمان في جميع المسابقات، إذ يحق له تحديد مستقبله بنفسه.

وبيّنت أن المدرب ميكيل أرتيتا اتصل بنفسه بالمدافع البرازيلي، ويحاول إقناعه بالانضمام إلى مشروعه في ملعب “الإمارات”.

وبحسب الصحيفة، فإن أرتيتا على اتصال دائم بسيلفا في الفترة الأخيرة، ويراه الحل الأنسب لإصلاح دفاعات آرسنال “الكارثية”، بحسب وصفها.

وكشفت عن مفاجأة تتعلق بدخول ديفيد لويز نفسه، كوسيط لإنهاء الصفقة لمصلحة “المدفعجية”، إذ سبق للويز اللعب مع سيلفا جنباً إلى جنب في صفوف باريس سان جيرمان موسمين خلال الفترة من 2014-2016.

ويأتي دخول لويز كوسيط، بعد فترة قصيرة من تجديد عقده مع آرسنال مدة موسم واحد، ليبقى حتى صيف عام 2021، رغم ارتكابه العديد من الأخطاء الكارثية، آخرها تسببه بهدفين أمام مانشستر سيتي (0-3)، وتعرضه للطرد في نفس اللقاء، الذي جرى لحساب الأسبوع الثامن والعشرين من الدوري الإنجليزي.

ويلعب لويز أول مواسمه داخل قلعة “الإمارات”، بعد انتقاله لصفوف آرسنال الصيف الماضي قادماً من تشيلسي، وخاض حتى الآن 34 مباراة في جميع المسابقات، سجل فيها هدفين، وصنع هدفا آخر، وتعرض للكثير من الانتقادات بسبب مستواه المتواضع.

واعتبرت الصحيفة البريطانية، صفقة انضمام سيلفا لآرسنال لو تمت، بأنها حلّ قصير المدى للكوارث الدفاعية الحاصلة في الفريق، لكن جمهور النادي يعتقد أن المشاكل ستتفاقم والأخطاء ستزيد مع قدوم مدافع بهذا السن إلى الدوري الإنجليزي المدجج بالنجوم.

 ويبلغ سيلفا من العمر 35 عاماً ويقضي مواسمه الأخيرة له كلاعب في مسيرته الاحترافية، وارتأت إدارة باريس سان جيرمان عدم التجديد له أكثر من الموسم الحالي، رغم مسيرته الناجحة مع الفريق.

وتأتي رغبة آرسنال بالحصول على خدمات سيلفا، في الوقت الذي يبدو فيه إيفرتون متأهباً لخطفه في الصيف أيضاً، أمام إغراء مجانية الصفقة، والراتب القليل الذي يمكن أن يقبل به المدافع البرازيلي.

وبحسب التقارير، فإن “التوفيز” يرغب بضم لويز، خاصة أن المدير الفني كارلو أنشيلوتي يعرفه جيداً، إذ كان المسؤول عن ضمه لصفوف باريس سان جيرمان عام 2012 من ميلان الإيطالي.

وعمل أنشيلوتي مديراً فنياً لسان جيرمان من أواخر 2011-2013، وهو يعرف مستوى سيلفا جيداً، إذ يراه مناسبا لدفاعات فريقه الحالي.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى