آخر الأخبار

متى يجب على الأطفال ارتداء كمامات؟ منظمة الصحة تصدر إرشاداتها مع بدء العام الدراسي في ظل كورونا

أطلقت منظمة الصحة العالمية، الإثنين 24 أغسطس/آب 2020، إرشادات خاصة بالأطفال تزامناً مع عودتهم القريبة إلى المدارس، وذلك في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا الذي أصاب حتى الآن أكثر من 24 مليون إنسان حول العالم.  

مجموعات عمرية: في إرشاداتها، وزعت منظمة الصحة العالمية الأطفال إلى مجموعات عمرية، حيث أكدت أن الأطفال الذين لم تبلغ أعمارهم خمس سنوات لا ينبغي أن يرتدوا أقنعةً واقية، لأن ذلك مُضرُّ لصحتهم النفسية، ولأنهم غير قادرين على استخدامها دون كثير من التذكير والمساعدة. 

أما الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و11 عاماً، فيتعيَّن أن يعتمد ارتداء الأقنعة الواقية على عددٍ من العوامل، لخَّصَت أهمها في “مُعدَّلات العدوى المحلية،  

وقدرة الأطفال على استخدام الأقنعة الواقية بأمان، وتأثير ارتداء الأقنعة على الحالة النفسية، وفي هذا الصدد ينبغي أن يستشير الآباءُ المُعلِّمين أو مُقدِّمي الرعاية للأطفال أو مُقدِّمي الرعاية الصحية”. 

كما أشارت منظمة الصحة إلى أن الأطفال الذين هم على علاقة ومقربة من أشخاص بالغين يعانون ظروفاً صحية معينة، أو يواجهون مخاطر عالية للإصابة بفيروس كورونا المُستجَد، عليهم ارتداء الكمامات الواقية. 

فيما أكدت المنظمة أن الأطفال الذين يتجاوزون 12 عاماً، عليهم ارتداء الأقنعة الواقية كأنهم بالغون، وهذا يعني أن الأقنعة لابد أن تُرتَدَى في الخارج حين يكون من غير الممكن الابتعاد مسافة 6 أقدام عن الناس، وداخل المحال التجارية، وفي المواصلات العامة، وغيرها من الأماكن المزدحمة. 

ارتباك وعدم وضوح: كانت تلك نقطة ارتباك بالنسبة للآباء في ظلِّ جائحة فيروس كورونا المُستَجَد، لأن معظم الأطفال يعانون من أعراضٍ خفيفة، لكن ما يقرب من 100 ألف طفل في أمريكا وحدها ثبتت إصابتهم، بحلول نهاية يوليو/تموز، وفقاً لمؤسسة مايو كلينك والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال وجمعية مستشفيات الأطفال. 

ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أمريكا، فإن هناك أيضاً متلازمة التهابية مرتبطة بالعدوى بفيروس كورونا المُستجَد، تسبَّبَت في وفاة 10 أطفال على الأقل بالولايات المتحدة.

 – هذا الموضوع مترجم عن موقع Business Insider الأمريكي.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى