رياضة

مدرب أياكس أمستردام يتحسّر على رحيل زياش.. وتشيلسي يحتفل بقدوم “جوهرة المغرب”

لم يخف إيريك تين هاغ، مدرب أياكس أمستردام الهولندي أسفه لرحيل النجم المغربي حكيم زياش عن فريقه، وانتقاله لتشيلسي الإنجليزي، معترفاً بصعوبة العثور على بديل بنفس قدرات صانع الألعاب الموهوب.

وانضم زياش لتشيلسي قادماً من أياكس أمستردام مقابل 40 مليون يورو، وخاض يوم السبت أول تدريباته مع الفريق الأزرق، وسينتظر بداية الموسم المقبل 2020-2021، للمشاركة في المباريات.

UEFA’dan Hakim Ziyech paylaşımı: Muhteşem bitiricilik. ?⚽pic.twitter.com/KAmrrMqRpm

ووقّع الدولي المغربي عقداً يمتد حتى يونيو/حزيران 2022، منهياً بذلك مسيرة امتدت نحو أربعة أعوام مع نادي العاصمة الهولندية، تألق خلالها بشكل لافت وساهم في إنجازات عديدة للفريق.

وقال تين هاغ، تصريحات للتلفزيون الرسمي لنادي أياكس، إن زياش كان لاعباً مهماً ومؤثراً مع الفريق، وساهم في تحقيق إنجازات عديدة سيكون من الصعب تكرارها.

وأضاف: “زياش منح أياكس كل شيء، سنظل ممتنين له، ولن ينسى مشجعو أياكس ما قام به طوال أربعة مواسم”.

First session done for @chelseafc . Very excited and happy to be here and can’t wait to see you guys at the bridge soon ???

A post shared by Hakim Ziyech (@hziyech) on Jul 11, 2020 at 7:00am PDT

واعترف تين هاغ بأن العثور على لاعب بنفس مواصفات زياش سيكون أمراً عسيراً، وطالب جماهير أياكس بالتوقف عن المقارنات بينه وبين البرازيلي أنتوني دوس سانتوس، الذي انضم للفريق مؤخراً.

وضم أياكس البرازيلي الشاب أنتوني من ساو باولو لمدة خمسة مواسم، في إحدى أكبر صفقات الانتقال التي يبرمها في تاريخه، وأشار إلى أنه دفع لساو باولو 15,75 مليون يورو، وأن المبلغ قد يصل الى 21,75 مليوناً بسبب عوامل عدة، في إشارة الى الحوافز والمكافآت.

وانضم زياش لأياكس أمستردام عام 2016 من تفينتي أنشخيده، وشارك مع الفريق في 165 مباراة، سجل فيها 48 هدفاً وقدّم 82 تمريرة حاسمة، وفاز في مشواره مع النادي العريق بلقب الدوري مرة واحدة ومثلها في كأس هولندا، كما وصل الفريق معه لنهائي الدوري الأوروبي عام 2017، ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وخلال تواجده في أياكس، نال زياش جائزة أفضل لاعب في الدوري الهولندي، موسم 2017-2018، وأفضل لاعب في أياكس ثلاث مواسم متتالية (2017-2018، 2018-2019، و2019-2020).

من جانبه، رحّب نادي تشيلسي بمشاركة زياش لأول مرة في التدريبات، وأفاد “البلوز” في بيان: “بعد وصوله الى لندن بدأ حكيم زياش بالتمرن في كوبهام (مقر التدريب التابع للنادي) للمرة الأولى”.

ونشر النادي صوراً لزياش وهو يؤدي بعض التمارين الفردية، ويتحدث إلى الاستشاري في النادي، حارس مرماه السابق التشيكي بتر تشيك.

Welcome to Chelsea, Hakim! ? pic.twitter.com/MiOHApNGZD

كما نشر اللاعب المغربي صوراً عبر حسابه الخاص على تطبيق “إنستغرام” مع تعليق جاء فيه “أنجزت الحصة الأولى مع نادي تشيلسي. متحمس جداً وسعيد لتواجدي هنا، وأتطلع قدماً لرؤيتكم في ستامفورد بريدج قريباً”.

ونقل الموقع الإلكتروني لتشيلسي عن مدربه فرانك لامبارد قوله سابقاً إن زياش سينخرط بشكل تدريجي في التمارين الجماعية خلال الأسابيع المقبلة، تحضيراً لموسم 2020-2021.

واحتفل جمهور تشيلسي بقدوم زياش، وطغى التفاؤل على تعليقاتهم بعد نشر أولى صور اللاعب المغربي في مقر تدريبات “البلوز”، مبدين حماسهم الشديد لرؤيته في المباريات قريباً على ملعب ستامفورد بريدج.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى