آخر الأخبار

مدير مكتب «نيويورك تايمز» في لبنان: قراصنة سعوديون حاولوا اختراق جوالي

كشف مدير مكتب صحيفة «نيويورك تايمز» في العاصمة اللبنانية بيروت، بين هابرد، عن تعرضه لمحاولة قرصنة هاتفه الشخصي عن طريق أشخاص مرتبطين بالسعودية، وذلك بعد ساعاتٍ من تقارير تحدثت عن اختراق هاتف مؤسس شركة «أمازون» جيف بيزوس، عبر رسالة «خبيثة» تلقاها من هاتف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في الوقت الذي تتحدث فيه مواقع وصحف أمريكية عن تصفح المشاهير الذين التقاهم الأمير السعودي لهواتفهم بعد هذا الخبر.

محاولة اختراق أخرى من السعودية: إذ كتب هابرد في تغريدة عبر حسابه على تويتر: «قراصنة مرتبطون بالسعودية حاولوا اختراق هاتفي»، مضيفاً: «محاولة قرصنة هاتفي تمت بعد شهر من قرصنة هاتف جيف بيزوس».

Among its revelations: It wasn’t just @JeffBezos. One month after his reported hack, operators linked to Saudi Arabia tried to hack my phone too.

Thanks to @citizenlab for checking it out. https://t.co/EVt2cxWMQw

مشاهير التقاهم ولي العهد السعودي: في الوقت نفسه، قال موقع Business Insider إن عدداً من المشاهير والمديرين التنفيذيين ورجال الأعمال ممن التقاهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال زيارته للولايات المتحدة عام 2018 -وهي الزيارة التي التقى فيها بيزوس وحصل على رقم هاتفه- قد يقومون بتفحص هواتفهم.

فيما أورد الموقع أسماء 10 مشاهير وخبراء تكنولوجيا ورجال أعمال، بينهم تيم كوك المدير التنفيذي لشركة آبل، ومؤسسة شركات جوجل ومايكروسوفت وفيرجين، والمرشح الرئاسي الحالي مايكل بلومبيرغ.

كما التقى عدداً من نجوم الإعلام وهوليود، مثل روبرت ماردوخ المدير التنفيذي لشركة نيوز غروب والمذيعة أوبرا وينفري، والممثلين مايكل دوغلاس ومورغان فريمان. بالإضافة إلى نجم كرة السلة والمستثمر التقني كوبي براينت، والمدير التنفيذي لشركة ديزني بوب إجر، ومالك فريق «باتريوتس» لكرة القدم روبرت كرافت ، والمدير التنفيذي لشركة سناب إيفان شبيغل.

عن اختراق الهاتف: أثار تقرير لصحيفتي The Guardian وFinancial Times البريطانيتين ضجة عالمية، الأربعاء 22 يناير/كانون الثاني، بعد الحديث عن اختراق هاتف الملياردير الأمريكي عن طريق رسائل واتساب خبيثة وصلته من قِبل ولي العهد السعودي الذي حصل على رقمه قبل نحو شهرين من الاختراق الذي حدث في مايو/أيار 2018، وهي اتهامات نفتها المملكة واعتبرتها «سخيفة».

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى