آخر الأخبار

مدينة سويدية تشتعل بعد حرق متطرفين نسخةً من القرآن.. احتجاجات تدفع الشرطة للتدخل (فيديو)

أعلنت الشرطة السويدية عن اندلاع أعمال عنف واحتجاجات في مالمو جنوب البلاد، الجمعة 28 أغسطس/آب 2020، في أعقاب قيام متطرفين يمينيين بإحراق نسخة من القرآن في أحد شوارع المدينة. 

فيديو متداول نشرته وسائل إعلام محلية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر شاباً يشعل النار في نسخة من المصحف بعد وضعها على الأرض في أحد شوارع المدينة. 

This is why the city of #Malmo is rioting; a member of the “Stram Kurs” group lit the Quran on fire. #Sweden pic.twitter.com/qxA7m40zp6

جاءت هذه الخطوة بعدما شهدت المدينة مظاهرة لليمينيين المتطرفين، احتجاجاً على منع زعيم حزب “النهج الثابت” اليميني المتطرف الدنماركي راسموس بالودان من اجتماع مع أنصاره في مالمو ومنعه من دخول السويد عند الحدود. 

احتجاجات: صفحات إخبارية سويدية نشرت فيديوهات وصوراً لمظاهرات واحتجاجات، قام فيها المتظاهرون بإغلاق بعض شوارع المدينة وإشعال النار في إطارات السيارات. 

وكالة الأناضول نقلت عن المتحدث باسم الشرطة أن مئات المحتجين اشتبكوا مع الشرطة، وأضرموا النار في إطارات السيارات، وأنها عملت على استعادة النظام والسيطرة على الأوضاع.

Massive police presence in #Malmo, #Sweden, after “Stram kurs” a Danish group burned the Quran in public on the street causing riots. pic.twitter.com/nhZS3VNxmP

#Update: More video footages of massive police force present, from the Riots currently happening in #Malmo in #Sweden. pic.twitter.com/AItq0FA4va

رفض رسمي: كانت السويد قد قالت، الجمعة، إن اليميني المتطرف الدنماركي راسموس بالودان، المعروف باستفزازاته للمسلمين، ممنوعٌ من دخول أراضيها لمدّة عامين، لأنه يمثّل “تهديداً للمصالح الأساسيّة للمجتمع”.

كما قالت المتحدّثة باسم شرطة مدينة مالمو، كالي بيرسون: “نشتبه في أنّ (بالودان) سيرتكب مخالفة للقانون في السويد”.

وكان مقرّراً أن يتوجّه بالودان، الجمعة، إلى مالمو جنوب السويد، لتنظيم تظاهرة مناهضة للمسلمين، محرضاً على حرق القرآن.

ووفقاً للشرطة، فقد سبق له أن قدّم طلباً للحصول على تصريح، لكنّ طلبه رُفض على أساس أنه “لا يمكن ضمان سلامته ولا سلامة المارّة أو المتظاهرين المناوئين” له.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى