آخر الأخبار

مرورك ليوم واحد من أحدها يمنعك دخول روما.. إيطاليا تحظر دخول مسافرين 13 دولة بينها 3 خليجية

قررت السلطات الإيطالية، مساء الخميس 9 يوليو/تموز 2020، حظر دخول المسافرين إليها من 13 بلداً حول العالم، بينها 3 دول خليجية.

أشارت إيطاليا، وفقاً لما نقلته وكالة رويترز،  إلى أن قرار حظر دخول المسافرين لتلك الدول، بسبب تسجيلها مستويات عالية من الإصابة بفيروس كورونا.

ضمت تلك القائمة، التي أعدتها وزارة الصحة الإيطالية، 3 دول خليجية هي البحرين والكويت وسلطنة عمان.

كما جاءت باقي الدول التي تم حظر دخول المسافرين منها إلى إيطاليا على النحو التالي: أرمينيا وبنغلاديش والبرازيل والبوسنة وتشيلي ومقدونيا الشمالية ومولدوفا وبنما وبيرو وجمهورية الدومينكان.

إجراءات الحظر: وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبرانزا قال في بيان إن الحظر يشمل أي شخص أقام أو سافر عبر هذه البلدان خلال الأيام الأربعة عشر الأخيرة قبل قدومه لإيطاليا. 

وفي الوقت الذي تسمح فيه السلطات الإيطالية للوافدين من كل البلدان خارج الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن بدخول البلاد، إلا أنها تلزمهم بالحجر الصحي لمدة 14 يوماً فور وصولهم.

شروط الاتحاد الأوروبي: وسبق أن حددت دول الاتحاد الأوروبي قائمة بالبلدان التي أصبح بإمكان مواطنيها الدخول إلى الحدود الأوروبية، انطلاقاً من الأول من يوليو/تموز 2020، وضمّت اللائحة 3 دول عربية فقط.

تضم اللائحة 3 بلدان عربية، هي الجزائر وتونس والمغرب، بالإضافة إلى دول أخرى مثل أستراليا وكندا واليابان وجورجيا وتايلاند والأوروغواي وصربيا وكوريا الجنوبية.

وفي حين أنّ صلاحية مراقبة الحدود تعود إلى دول الاتحاد الأوروبي، فإنّ التكتل يسعى إلى التنسيق قدر الإمكان بشأن المسافرين الذين سيخوّل لهم زيارة دولِه، وذلك على خلفية عودة حرية التنقل بين دول فضاء “شنغن”، مع تخفيف القيود التي أُقرّت مع بداية الموجة الوبائية في القارة.

يذكر أن السفريات غير الأساسية إلى الاتحاد الأوروبي قد منعت منذ منتصف مارس/آذار بسبب انتشار فيروس كورونا، ويتوقع رفع هذا الإجراء تدريجياً مع إعطاء الأولوية إلى الزوار الآتين من دول تتشابه مؤشراتها على صعيد تفشي الوباء مع دول الاتحاد الأوروبي، حيث بدأت عدوى الفيروس بالانحسار. 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى