آخر الأخبار

مغنٍّ إسرائيلي يُحيي عيداً يهودياً في دبي.. تلقّى دعوة من أحد أفراد الأسرة الحاكمة بالإمارات

شارك مطرب إسرائيلي، السبت 10 أكتوبر/تشرين الأول 2020، في احتفالات أقيمت في إمارة دبي، بمناسبة عيد “العرش” اليهودي، وذلك بعد دعوة تلقاها من الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في الإمارات. 

وزارة الخارجية الإسرائيلية أكدت عبر صفحتها الرسمية بفيسبوك، السبت، أن المطرب الإسرائيلي الشهير “عومير أدام” يزور الإمارات، ويشارك في احتفالات عيد بهجة التوراة، إلى جانب الجالية اليهودية في دبي. 

كما أشارت صفحة المغني الإسرائيلي أدام على موقع “فيسبوك” أنّ “زيارة المطرب الإسرائيلي جاءت بدعوة من الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في الإمارات، والجالية اليهودية هناك”.

المطرب الإسرائيلي الشهير عومير أدام يزور الإمارات ويقول: “الشعب الإماراتي شعب رائع يحب شعب إسرائيل. تتميز الإمارات
بفرح ومحبة الناس وتمثل الأمل بمستقبل أفضل بدون حروب وبدون إرهاب” ???? pic.twitter.com/2zVRZV3fat

وعن تفاصيل نشاطاته خلال الزيارة، أشارت صفحته إلى أن المغني شارك في حفل لإحياء عيد “العرش” اليهودي، داخل كنيس في إمارة دبي، كما أقام في منزل الشيخ حمد. 

رسالة حب: كان المطرب الإسرائيلي أدام قد أرسل رسالة حب إلى حكام دولة الإمارات العربية، وتحديداً رئيسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، شاكراً إياهم على تعاونهم مع إسرائيل والجالية اليهودية، وذلك في أعقاب الإعلان عن اتفاق التطبيع بين البلدين 

ونشر حساب “إسرائيل بالعربية”، مقطع فيديو للمطرب الإسرائيلي، عبّر فيه عن شكره لحكام الإمارات، قائلاً: “أود أن أشكركم على دعمكم للجالية اليهودية في دبي، وأخص بالذكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وخليفة بن زايد آل نهيان، ونلتقي قريباً في دبي”.

شاهدوا.. المطرب الإسرائيلي الشهير عومير أدم في رسالة محبة للجالية اليهودية في دبي ولحكام الإمارات#MrSollyWolf @JewishUAE pic.twitter.com/jzEKsAvzCH

اتفاق التطبيع: يشار إلى أنه في 15 سبتمبر/أيلول الماضي، وقعت كل من الإمارات والبحرين اتفاقين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، خلال احتفال جرى بالبيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

قوبل اتفاقا التطبيع بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرتهما الفصائل والقيادة الفلسطينية “خيانة”، وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

وترفض القيادة الفلسطينية أي تطبيع للعلاقات بين إسرائيل والدول العربية، قبل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة عام 1967.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى