لايف ستايل

من أجل مظهر منمّق وجذاب.. مجموعة نصائح مفيدة في العناية الشخصية للرجال

بحسب مجلة GQ الخاصة بالرجال فإن هناك العديد من النصائح التي رأى فرق إعدادها أنها قد تساعد الرجال في الوصول إلى مستوى عال من حُسن الهندام والمظهر الجذاب؛ إليك هذه النصائح التي ربما قد تفيد تجربتها بشكل غير مسبوق.

في الصباح، استخدم كريماً واقياً يحتوى على معامل حماية من الشمس كي يمنع عنك الأشعة فوق البنفسجية والتلوث. واحمِ بشرتك بكريم مقاوم لاسمرار البشرة قبل التعرض المفرط للشمس. 

تحمي هذه العوامل مجتمعة البشرة من الجفاف والتشقق والانكماش، وظهور البقع الداكنة «وتمنع أيضاً سرطان الجلد». حافظ أيضاً على شرب السوائل وقلل استهلاك السكر.

واجعل أولوياتك النوم لثماني ساعات كاملة بينما تضع كريماً ليلياً لتسريع آثار تجدد الخلايا

على عكس شعر رأسك، فإن الأمر العظيم بشأن شعر الوجه هو أن كل شيء في حيز رؤيتك، مما يساعدك على تهذيبه بنفسك. ومع ذلك، فإن معظم الرجال يستخدمون رأس تشذيب واحداً فقط لتهذيب شعر الوجه.

لا تهمل خيارات التحديد المختلفة التي تأتي مع العديد من أدوات تشذيب اللحى؛ وماكينات الحلاقة الكهربائية.. بعض رؤوس التشذيب تلك مخصصة لسوالفك وبعضها الآخر مخصص لأنفك وأذنيك. لكن رأس الشفرة على شكل حرف  T «الأساسي» يتيح لك تشذيب لحيتك بحواف مستقيمة

جرب أكثر من طول لأسنان الرأس؛ وحاول أن تكتشف بنفسك بالأنسب دون أن تعتمد على «المتعارف عليه بشكل أساسي»؛ وربما يمكنك أيضاً تشذيب شعر وجهك بطريقة جديدة تماماً عليك عندما تكتشف أكثر من نتيجة لأكثر من قطعة ملحقة.

هذا هو المبدأ الأساسي لنظافة شفرة الحلاقة. تغييرها يمنع تراكم الجلد الميت، وقصاصات الشعر، والبكتيريا، ويضمن حلاقة حادة، وناعمة، ولا تسبب التهابات، أو تترك الشعر النابت. 

تذكر أن تحفظ ماكينة الحلاقة بعد كل استخدام في وضع أفقي، وجاف، وفي مكان جيد التهوية بعد شطفها جيداً.

وفقاً لمعايير جمعية طب الأسنان الأمريكية للنظافة، تُصبح شعيرات فرشاة الأسنان غير فعالة في الغالب بعد 3 أشهر من الاستخدام. إذ تتفكك وتنثني، لذا استبدلها. 

اختر فرشاة أسنان تناسبك؛ ولا داعي دائماً -إلا إذا كنت تعاني من مشاكل اللثة أو حساسية الأسنان- للتركيز على درجة نعومتها أو ثمنها الباهظ. فقط هي مجرد أداة عناية ونظافة شخصية في نهاية الأمر.

يمكنك الاستعانة بأطباء أمراض مُتاحين لإجابة الاستفسارات عبر الإنترنت يمكنهم تقييم احتياجاتك البسيطة «على سبيل المثال إن كنت تريد التخلص من حب الشباب أو تريد أن تجرب علاجات تساقط الشعر وتحتاج إلى معرفة المخاطر». 

وبالنسبة للمشكلات الأكثر خطورة، لا يزال يتعين عليك حجز موعد مع طبيب الجلدية الخاص بك في عيادات، وتلزم زيارته بشكل روتيني كل عام لإجراء فحص للجلد. 

هل تعرف أن زر الهواء البارد الموجود في مجفف الشعر هو طريقك السريع لتصفيفة أسرع تدوم طويلاً؟ نعم هو كذلك.

اختر مجفف شعر مناسباً وتعرف على طريقة استخدامه. ثم احذر من تكسر شعرك بالحرارة خلال عملية التجفيف، إذ لن يقدر الهواء البارد على تصحيح التلف الناتج عن الحرارة بأي طريقة.

التعرق هو العدو العام الأول لأقوى عطر. فهو يجعل من استخدام أي عطر أمراً عديم الجدوى لأن رائحة العطر تطير فور خروجك للهواء الحار والرطب. 

لهذا السبب يجب أن تستهدف نقاط نبضك -الرسغين وجانبي العنق وخلفه وخلف الأذن- خلال عملية وضع العطر أثناء أشهر الصيف؛ رش أيضاً ياقة قميصك بالعطر، ونهايات شعرك الطويل، والجوانب السفلية للحيتك. يمكنك حتى أن تفرك قدراً من زيت العطر في شعيرات الشارب إذا أردت أن تستخدمه بوصفه بلسماً لتهذيب لحيتك. 

كل هذه الطرق هي استراتيجيات تزيد من العمر الافتراضي للرائحة لمدة أطول مما هي عليه خلال الأشهر الأكثر برودة.

إليك نصيحة للتمتع بمظهر جيد للشعر يوماً تلو الآخر: الترطيب اليومي والتقليل من استخدام الشامبو. فبينما يُعتبر الشامبو وسيلة جيدة للتخلص من الأوساخ والإفرازات الدهنية الزائدة ومستحضرات تصفيف الشعر؛ لا يزال يُجرد الشعر بالكامل من زيوته الطبيعية، وهي الزيوت التي تحافظ على صحة الشعر ورطوبته وتسهيل تصفيفه. 

إذا كانت المشكلة هي أن فروة رأسك دهنية، فيجب عليك في الواقع تقليل استخدام الشامبو لتدريب فروة رأسك لتنتج بدورها كميات أقل من الزيوت مع مرور الوقت. 

العناية بالبشرة خلال الليل أقصر الطرق للحصول على بشرة أنقى وأنعم وأكثر توحداً في اللون. يرجع السبب في ذلك أن خلايا الجسم تتجدد بوتيرة أسرع أثناء النوم، وتعمل أجهزته أيضاً بجد لتصحيح وتجديد نفسها. 

هذا هو السبب أيضاً في أن ليلة من الراحة التامة تقيك من المرض وتجدد نشاطك. لذا يجب تنظيفها قبل النوم وتغطيتها بكريم غني بالعناصر الغذائية أو ربما يمكنك الاستفسار أكثر حول كريمات مشتقات الريتينول المقاوم للشيخوخة

عند وضع الكريم لفترة من سبع إلى ثماني ساعات كاملة، تعظم هذه المنتجات من فوائد النوم لبشرتك، إذ تتضاعف فعاليتها في الحفاظ على ترطيب وجهك وتغذيته ونضارته.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى