الأرشيفتحليلات أخبارية

من اين جاء صهاينة اسرائيل ..!!

بقلم الإعلامية التونسية
عايدة بن عمر
من المهم ان نشير الى ان صهاينة اليوم ليسوا اولئك اليهود الذين ينتمون الى سلالة بني اسرائيل المعروفة تاريخيا بل انهم ينتمون الى اقوام وثنية لاتعرف اليهودية اصلا ..فمن أين جاء هؤلاء ؟ ..!!
تعود اصول صهاينة اليوم الى مملكة الخزر،وهي مملكة يهودية قامت للفترة مابين القرن السابع إلى القرن العاشر الميلادي وحكمت الأراضي الواسعة جوار بحر قزوين (الذي كان يسمى باسمهم  -بحر الخزر- ) وصولا الى  البحر الأسود إلى كييف،ومن بحر آرال إلى المجر وكانت تضم غرب قزخستان، اوكرانيا الشرقية، أذربيجان، وأجزاء كبيرة من شمال القوقاز وأجزاء من جورجيا والقرم ، وكانت روسيا إقليما يتبع عمليا للخزر، وإن لم تكن جزءا من دولتهم،وقد ادرك يهود بلاد فارس اهمية الخزر الذين كانوا يمثلون شريان التجارة بين اوربا والشرق  ويسيطرون على طريق الحرير فانتقل وفد من اليهود في شمال ايران (هم بقايا اليهود الذين اطلق الملك الفارسي كورش سراحهم بعد تدمير بابل ) الى مملكة الخزر  وكان ملك الخزر انذاك اسمه بولان  حيث اقنعوه باعتناق اليهودية .
وتشير المصادر التاريخية الى تحالف البيزنطيين والخزر ضد المسلمين  في عهد ليو الثالث الإيساوري،وقد تزوج ابن ليو الثالث قسطنطين بابنة حاكم الخزر في تلك الفترة بِهار. هذا الزواج نتج عنه ليون خزر الرابع الذي حكم الإمبراطورية البيزنطية في عام 775.
وكذلك لابد من الاشارة الى ان الفضل بن يحيي البرمكي تزوج من ابنة خاقان الخزر(ملك دولة يهود الخزر)
وبعد انهيار امبراطورية الخزر استقر بعض يهود الخزر في روسيا وبعضهم ذهب الى فنلدا،وبعضهم استقر  في اوروبا الشرقية  (بولندا وبلغاريا والمجر وتشيك وسلوفاكيا) ومنها  هاجر بعضهم الى المانيا  ثم الولايات المتحدة فتشكلت منهم مجموعة اليهود الغربيين الاشكناز تمييزا لهم عن اليهود العرب واسبانيا الذين يطلق عليهم السفارديم،
ينقسم الخزر وفقًا لبعض المؤرخين إلى قسمين، الخزر البيض والخزر السود. أما الخزر البيض فهم ضاربون في الوسامة وأصحاب عيون زرقاء وشعر أحمر وهم اليهود الاشكناز ، والخزر السود أصحاب الجلد الأسود، وهم غجر اليوم في اوربا الشرقية  كما اعتقد.
ومن هؤلاء اليهود الأشكناز (الغربيون) تم تشكيل الحركة الصهيونية وهم المجموعة المسيطرة على إسرائيل ويهود العالم،
فكان منهم بن غوريون  اول رئيس وزراء لاسرائيل مواليد 1886 بولنسك في بولندا
موشي شاريط مواليد اوكرانيا 1894
ليفي اشكول رئيس وزراء اسرائيل مواليد 1895 اوراتوفا اوكرانيا
جولدا مائير مواليد 1898 في كييف اوكرانيا
مناحيم بيغن مواليد 1913 بريستلوبزك جنوب روسيا
اسحق شامير مواليد روزينوي بولندا عام 1915
شمعون بيريس مواليد 1923 فيشنيف بولندا
حاييم نحمان بياليك الشاعر القومي اليهودي مواليد  1873 – أوكرانيا
روتشيلد هو مصرفي ألماني يهودي وهو الأب المؤسس لعائلة روتشيلد،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى