آخر الأخبار

من بينهم جو بايدن وبيل غيتس وإيلون ماسك.. حسابات سياسيين كبار ورجال أعمال على تويتر تتعرض للقرصنة

تعرضت حسابات عدد من كبار السياسيين ورجال الأعمال على تويتر،  الأربعاء 15 يوليو/تموز 2020، للاختراق الإلكتروني، ويتعلق الأمر بكل من حساب جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق، ومايك بلومبيرغ، ومغني الراب الأمريكي الشهير كاني ويست، والمليارديرين بيل غيتس وإيلون ماسك، وحساب شركة آبل وشركة أوبر، إذ طلبت الحسابات تبرعات بالعملة الرقمية (بتكوين).

فيما جرى حذف تلك التغريدات من الحسابات بسرعة، قالت تويتر في بريد إلكتروني، إنها تنظر في الأمر وستصدر بياناً في وقت قريب، فيما أشارت وسائل إعلام أمريكية إلى أن الأمر قد يكون مرتبطاً بـ”عملية احتيال” باستعمال عملة “بتكوين” الرقمية.

الحساب الرسمي لإيلون ماسك، وهو واحد من أبرز الأغنياء الأمريكيين، نشر تغريدة على حسابه، ادعى فيها أنه وضع حساب بتكوين الخاص به، ويدعو فيه رواد “تويتر” إلى بعث أموال رقمية، كما جاء في التغريدة: “يشعر بالكرم بسبب COVID-19”

منذ ظهر الأربعاء، نشر ماسك عدة تغريدات تحتوي على ما ادعى أنه عنوان بتكوين، قائلاً إنه “يشعر بالسخاء بسبب COVID-19″، قبل أن ينشر تغريدة أخرى تفيد بأنه “إذا أرسلت 1000 دولار ، فسأعيد 2000 دولار!” لمدة 30 دقيقة التالية.

كما أرسل حساب غيتس تغريدة متطابقة بعد دقائق، ومنذ ذلك الحين، تم حذف كلتا التغريدتين من حساب ماسك.

وفق تقرير لصحيفة “businessinsider”، فإن حسابات ماسك وغيتس ليست الوحيدة التي تم اختراقها، إذ تم استهداف عديد من الحسابات المالية رفيعة المستوى، مثل Cash App و Ripple.

جدير ذكره أنه غالباً ما يكون ماسك هدفاً لخدع العملة المشفرة، حيث يقوم المحتالون بانتحال هوية حسابه؛ في محاولة لجعل المتابعين يرسلون لهم عملة رقمية. 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى