رياضة

مهاجم برشلونة “الطارئ” يكلف النادي 54 ألف يورو كل دقيقة لعب.. رحيله أصبح وشيكاً

أكدت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي برشلونة وضع مهاجمه الدنماركي مارتن برايثويت في قائمة المعروضين للبيع خلال الانتقالات الصيفية، للاستفادة من الأموال اللازمة لبيعه، بهدف تخفيف الأزمة التي يمر بها النادي منذ انتشار فيروس “كورونا المستجد”.

وعُرف عن برايثويت أنه “صفقة الطوارئ” بالنسبة للنادي “الكتالوني”، بعدما ضمّه الفريق بموافقة من رابطة “الليغا” خلال فبراير/شباط الماضي، من ليغانيس مقابل 18 مليون يورو، عقب إصابة الفرنسي عثمان ديمبلي وتأكُّد غيابه أكثر من 6 أشهر.

وبحسب صحيفة SPORT الإسبانية، فإن برشلونة غير راضٍ أبداً عن أداء اللاعب حتى الآن، إذ لم يضف النزعة الهجومية التي كانت تنقص الفريق سواء في غياب لويس سواريز، أو حتى هذه الفترة.

Braithwaite has cost Barcelona 54,000 euros per minute played https://t.co/35Wv5mJLB2

وتم جلب المهاجم الدنماركي في الوقت الذي كان فيه سواريز مصاباً، وكذلك زميله الآخر عثمان ديمبلي، إذ كانت الآمال معقودة عليه لقيادة خط الهجوم.

وبدلاً من ذلك، أخفق اللاعب بشكل واضح، وبدا أن قميص برشلونة كبير عليه، وفقاً لكثير من التقارير الصحفية، وهو ما جعل الجماهير تتساءل حول أحقية حصوله على المبلغ الذي دفعه النادي “الكتالوني” فيه.

ووفقاً لصحيفة “سبورت”، فإن اللاعب يكلّف برشلونة 54 ألف يورو عن كل دقيقة يشارك فيها خلال المباريات.

وبشكل عام، خاض الدولي الدنماركي 332 دقيقة مع برشلونة حتى الآن خلال 9 مباريات، وهو ما يعني أنه يكلّف النادي “الكتالوني” مليوني يورو في كل مباراة تقريباً.

ومنذ انتقاله إلى النادي “الكتالوني”، لم يلعب برايثويت سوى مباراة واحدة فقط بشكل كامل، جاءت أمام ريال مايوركا، وهي التي شهدت تسجيله هدفه الوحيد مع الفريق، كما أن هناك عدة مباريات لعب فيها أقل من 10 دقائق.

ويتضح من خلال تلك الأرقام، مدى الخطأ الكبير للإدارة “الكتالونية” في التعاقد مع اللاعب، خاصةً أن دوره أضحى هامشياً بشكل واضح، بعد عودة سواريز للملاعب في الفترة الأخيرة.

ولعل ما يثير الاستغراب في صفقة اللاعب الدنماركي، أنه لا يملك مسيرة ناجحة خلال مشواره الكروي، خاصةً أن أرقامه التهديفية مع الأندية السابقة التي لعب معها غير مشجعة أبداً.

#TB to my first game playing for @cdleganes. One year ago today ??? #tbt #realmadrid #leganes #copadelrey

A post shared by Martin Braithwaite (@braithwaite_no1) on Jan 9, 2020 at 4:36am PST

وعلى سبيل المثال، فقد لعب برايثويت مع ميدلزبرة الإنجليزي 40 مباراة، سجل فيها 9 أهداف فقط، أما مع بوردو الفرنسي، فقد أحرز 4 أهداف فقط خلال 14 مباراة، في حين سجَّل 13 هدفاً في 48 مباراة لعبها برفقة ليغانيس الإسباني.

وبخلاف رؤية إدارة برشلونة حول وجوب رحيله هذا الصيف، لتحقيق أكبر استفادة مالية من بيعه، يبدو اللاعب غير مستعجل في رحيله عن برشلونة.

وقال برايثويت في تصريحات صحفية سابقة، إنه يأمل أن يقضي عدة سنوات في صفوف برشلونة، رغم أن الوضع المالي للنادي في الوقت الحالي، يعني ضرورة التخلي عن بعض لاعبيه.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى