رياضة

ميسي يواصل العصيان ويغيب عن تدريبات برشلونة والنادي يُخطط لمعاقبته

غاب ليونيل ميسي عن أول تدريب لبرشلونة استعداداً للموسم الجديد من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، الإثنين، بعد أيام من قراره المفاجئ الرحيل عن النادي.

وكان غياب ميسي عن التدريب، وهو الأول تحت قيادة المدرب الجديد رونالد كومان، متوقعاً بعد عدم حضور اللاعب البالغ عمره 33 عاماً، للكشف الطبي، الأحد.

ويصر ميسي، الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم ست مرات، على وجود بند في عقده يتيح له الرحيل مجاناً، وهي المزاعم التي يرفضها برشلونة ورابطة الدوري الإسباني.

ويعتمد محامو ميسي على البند الموقع بعقده في 2017 والممتد لأربعة مواسم والذي يتيح له الرحيل عن النادي مجاناً إذا طلب ذلك قبل العاشر من يونيو/حزيران.

وشددوا على أن هذا البند يطبق عادة في نهاية الموسم ولكن الموسم تأجل وامتد إلى أغسطس/آب الجاري، بسبب جائحة فيروس كورونا.

لكن رابطة الدوري الإسباني قالت الأحد، إن السبيل الوحيد لأي فريق للتعاقد مع ميسي هو دفع قيمة الشرط الجزائي البالغة 700 مليون يورو (836 مليون دولار).

ويأتي قرار ميسي بعد خروج برشلونة خالي الوفاض في الموسم الماضي الذي انتهى بهزيمة مُذلة 8-2 أمام بايرن ميونيخ في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

وانقسم مشجعو برشلونة، الذين كانوا في الانتظار خارج ملعب التدريب، الإثنين، بشأن قرار ميسي.

وقال البرازيلي فابيو ألفريدو سواريز لـ”رويترز”: “أريد بقاء ميسي حقاً. ميسي يعيش في قلبي ومن المؤلم أنه يريد الرحيل، أردت أن يرحل من الباب الكبير”.

وتذكَّر الإسباني إيفان أنطولين بيلتران كيف ساعد برشلونةُ اللاعب الأرجنتيني في بداية مسيرته.

وأضاف: “بعد كل ما قدمه برشلونة لميسي طيلة مسيرته التي بدأت هنا وهو ناشئ… والتكفل بعلاجه وكل شيء… أعتقد أن سلوكه غير ملائم”.

ويواجه قائد الفريق وأعظم لاعب في تاريخ النادي الذي سجل له 634 هدفاً وفاز معه بـ34 لقباً، الآن خطر التعرض للعقاب إما بغرامة وإما بتخفيض راتبه إذا استمر غيابه.

ويبدو مانشستر سيتي الإنجليزي النادي الأوفر حظاً للحصول على خدمات الأرجنتيني الذي يصل راتبه الأساسي وحده إلى 60 مليون يورو سنوياً.

وأفادت تقارير صحفية، بأن ميسي تحدث مع مواطنه بيب غوارديولا مدرب سيتي، الذي أشرف عليه بين عامي 2008 و2012 وحقق معه لقبين في دوري الأبطال، إلا أن هناك أندية أخرى مهتمة به على غرار باريس سان جرمان الفرنسي ويوفنتوس وانتر الإيطاليين.

من ناحية أخرى، كُشف النقاب، الإثنين، عن جدول مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الجديد 2020-2021، وسيقام الكلاسيكو الأول بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب الأخير بـ”كامب نو” في 25 أكتوبر/تشرين الأول.

ويلتقي الفريقان في الكلاسيكو الثاني في 11 أبريل/نيسان 2021، على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية، في مسعى فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان للحفاظ على اللقب.

ويفتتح برشلونة موسمه على أرضه أمام التشي أسوة بريال مدريد الذي يستضيف خيتافي في المرحلة الأولى، إلا أنه سيتم إرجاء المباراتين؛ لإفساح المجال للمزيد من الراحة للفرق التي شاركت الموسم الفائت في المسابقات الأوروبية التي انتهت في أغسطس/آب الحالي، بسبب الموسم الطويل الذي تسبب به فيروس “كورونا المستجد” بعد توقف المنافسات القارية لأكثر من أربعة أشهر.

وسيتم تأجيل أيضاً مباراة أتلتيكو مدريد الافتتاحية على أرضه أمام أشبيلية.

لذا ووفق التعديل المتوقع، سيبدأ النادي الملكي حملة الدفاع عن لقبه خارج الديار ضد ريال سوسييداد في 20 سبتمبر/أيلول، على أن يستضيف برشلونة فريق فياريال بعدها بأسبوع في أولى مبارياته.

وستقام المباريات خلف أبواب موصدة بوجه الجماهير ووفق بروتوكول صحي صارم؛ للحؤول دون تفشي فيروس كورونا.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى