آخر الأخبار

مُدمرة ايرانية تقصف سفينة حربية ايرانية عن طريق الخطأ وتوقع خسائر بشرية

قال الجيش الإيراني، الاثنين 11 مايو/ أيار 2020، إن شخصاً على الأقل قُتل بنيران صديقة، إثر إطلاق صاروخ بالخطأ على سفينة حربية إيرانية في مياه الخليج.

جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب العلاقات العامة لإدارة منطقة بندر عباس الأولى، التابعة لقيادة القوات البحرية الإيرانية، وأوضح البيان، أن إطلاق الصاروخ جرى بالخطأ خلال مناورات عسكرية في مياه الخليج.

الحادث وقع أثناء تنفيذ مناورة تدريبية في مياه بحر عمان، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفى ميناء بندر تشابهار، حسبما تداولت منصات في مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب رويترز.

لم يذكر بيان الجيش تفاصيل أخرى عن كيفية حدوث عملية إطلاق الصاروخ وإصابة السفينة الحربية الإيرانية، ووفقا لأنباء تداولتها مصادر صحفية إيرانية، بعضها معارضة، فإن “نيرانا صديقة” أطلقتها بارجة إيرانية بالخطأ تجاه سفينة حربية إيرانية أخرى أصغر منها حجماً.

قالت تلك المصادر أيضاً إن هذه الحادثة أدت لمقتل وإصابة نحو عشرين من طاقم السفينة.

#عاجل من #إيران | الصور الأولى لنقل مصابين بحادث إصابة الفرقاطة في خليج عمان إلى مستشفى تشابهار حسب تسجيل متداول في شبكات التواصل الاجتماعي pic.twitter.com/r1KGDhSqDH

كانت وكالة فارس للأنباء قد قالت إن الحادث وقع على ظهر سفينة الدعم كوناراك وهي سفينة حربية مصنعة محلياً وانضمت لأسطول البحرية في 2018.

أما وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء فقالت إن ” ملابسات الحادث قيد الفحص الفني حاليا”، في حين ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية أن سفينة أخرى أطلقت بطريق الخطأ صاروخا على كوناراك أثناء تدريب بالذخيرة الحية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى