لايف ستايل

نسيتيه في الفرن؟ لا بأس يُمكنك إصلاح الأمر.. 5 حيل ذكية لإنقاذ الكوكيز المحترق

لا يستغرق كعك الكوكيز وقتاً طويلاً ليتحول من اللون البني الذهبي المغري إلى اللون الأسود المحبِط، يخدعك كما يفعل الحليب أثناء الغليان، فبمجرد أن تديري وجهك عنه لثانية واحدة يفور ويملأ أرجاء البوتوجاز.

لكن قبل إلقاء الكوكيز المحترق في سلة المهملات والشروع في البحث في خزانتكِ عن وجبة خفيفة جاهزة لتناولها تعويضاً لخيبة الرجاء هذه، لدينا هنا بعض المقترحات التي قدمتها مجلة Mental Floss الأمريكية لإنقاذ تلك المخبوزات اللذيذة.

1. قشري الأجزاء المحترقة بمقشرة الليمون أو الجبن

وفقاً لموقع PureWow، كل ما عليكِ فعله هو تحريك كعكة الكوكيز على طول مبشرة الجبن للتخلص من الطبقة المحترقة في الأسفل. كلما كانت ثقوب المبشرة أصغر، كان ذلك أفضل، لذا ستنجح مقشرة الليمون في هذا الغرض أيضاً.

2. اكشطي الجزء المحترق من على الكوكيز باستخدام سكين

إذا لم يكن لديك مبشرة جبن، يمكنك الحصول على النتائج نفسها باستخدام سكين عادية، فقط قد يستغرق الأمر دقيقة أو دقيقتين إضافيتين. بدلاً من تقطيع الجزء السفلي من الكعكة بالكامل، ضعي شفرة الكشط (الجزء غير الحاد في السكين) عمودياً على الجزء السفلي من الكعكة واكشطي الفتات المحترق بحذر.

3. خزّني الكعكات المحترقة في برطمان مع قطعة خبز

حتى بعد إزالة الجزء المحترق، الذي يدل على ارتكاب خطأ أثناء الطهي، قد تظل كعكات الكوكيز الخاصة بك مقرمشة أكثر مما ترغبين. لذلك يستحسن أن تخزني الكعكات في برطمان محكم الغلق مع قطعة الخبز، التي ستمتص الرطوبة وتلين كعكات الكوكيز في الحال.

4. جربي شطيرة آيس كريم باستخدام الكعكات المحترقة

لن يسخر عشاق الوجبات الخفيفة من الكوكيز التي قشرت أجزاؤها المحترقة إذا لم يتمكنوا من رؤية آثار التقشير. لذلك يُمكنك وضع طبقة سميكة وكثيفة من الآيس كريم على كعكة كوكيز يليها كعكة أخرى، وزيّني الحواف بالإضافات المفضلة لديك للحصول على حلوى أفضل من أي كوكيز، سواء كانت محترقة أو مثالية.

5. استخدمي الكعكات المحترقة في وصفة جديدة

بالنسبة إلى الكعكات المتفحمة والمقرمشة التي يبدو أن الوقت تأخر لإنقاذها، يمكنك قطع الأجزاء السفلية المحترقة تماماً، وطحن الأجزاء المتبقية غير المحترقة، واستخدامها كطبقة بسكويت لفطيرة أو حلوى تشيز كيك. 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى