آخر الأخبار

نشأت بأسرة بوذية وأنكرت الأديان.. مدوِّنة كورية مشهورة تدخل الإسلام بعد دراسته لسنوات (فيديو)

أعلنت المدوِّنة الكورية الجنوبية الشهيرة “جنة”، المعروفة باسم “جنة كوريا”، إسلامَها بعد 7 سنوات من الدراسة والبحث حول الإسلام والديانات الأخرى، وكشفت تقارير إعلامية أن المدوِّنة الكورية كانت “منكِرة للأديان”، وعاشت وسط عائلة بوذية، قبل أن تُعلن إسلامَها.

“جنة كوريا”: المدونة المعروفة باسم “جنة كوريا” كانت قد نالت شهرة واسعة بسبب الفيديوهات التي تُقدِّمها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتعليم اللغة الكورية، والطبخ بالطريقة الكورية.

بدأت جنة في تقديم فيديوهات عبر موقع الفيديوهات يوتيوب، لنشر معلومات عن الثقافة الكورية، ولكن باللغة العربية، وكذلك طرق السفر والسياحة في كوريا الجنوبية.

ولدت جنة لأسرة بوذية، وعاشت حياتها السابقة منكرةً للأديان ووجود الإله، وتحدَّثت مع متابعيها مراتٍ عن ضرورة عدم الخوض معها في تلك النقاشات، وسؤالهم المتكرر لها عن ديانتها الحقيقية، في حين أنها ببلدها الأم لا يوجد من يهتم بتلك التفاصيل الخاصة. 

ثم في فترة قريبة، وتحديداً في العام 2018، مرَّت جنة بتغيُّرات نفسية بسبب أحداث مؤلمة عايشتها، وهو ما دفعها للبحث عن دين تلجأ إليه.

كيف أعلنت إسلامها؟ أعلنت جنة إسلامها قبل 3 أيام من خلال مقطع فيديو نشرته بعنوان “أنا صرت مسلمة”، وروت فيه تجربتها من الإلحاد إلى الإسلام.

بدأ الفيديو وهي تُردد الشهادة “أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله”، وقالت إنها عرفت معلوماتها الأولى عن الإسلام في عام 2013، حين كان لديها حبيب مسلم، وبسببه أخذت فكرة جيدة عن الإسلام، جعلتها تبحث أكثر عن الإسلام.

في شهر يناير/كانون الثاني عام 2016، دخلت المسجد لأول مرة في كوريا الجنوبية، وتعرَّفت على شخص مسلم بدأ تدريس الإسلام لها، وكانت كثيراً ما تبكي خلال هذه الدروس الدينية، حتى اهتدت لاعتناق الإسلام باقتناع، في بداية يونيو/حزيران 2020.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى