آخر الأخبار

“نفق تعقيم” لحماية بوتين من كورونا.. زوار الرئيس الروسي يُرشون بسحابة معقمة تغطي ملابسهم (فيديو)

قالت صحيفة The Guardian البريطانية، نقلاً عن التلفزيون الروسي الرسمي، إنه تم إنشاء نفق تعقيم خاص يتعين على أي شخص يزور مقر إقامة الرئيس فلاديمير بوتين خارج موسكو المرور منه، وذلك لحمايته من فيروس كورونا.

وكالة أنباء نوفوستي (RIA) الروسية قالت، أمس الثلاثاء 16 يونيو/حزيران 2020، إن النفق الخاص الذي صنعته شركة روسية مقرها مدينة بينزا نُصب في مقره الرسمي “نوفو أوغاريوفو” خارج موسكو حيث يستقبل زواراً.

وأظهرت الصور التوضيحية للنفق، التي نشرتها وكالة RIA، أشخاصاً يمرون عبره وهم يرتدون الكمامات ويُرَشُّون بمعقم من السقف ومن الجانب.

В резиденции Путина для защиты от коронавируса установили специальный туннель. Он предназначен для дезинфекцииhttps://t.co/jjwWbuZ2EX pic.twitter.com/h62KWARvsr

كما وصفت وكالة الأنباء الروسية المطهر بأنه سحابة خفيفة من السائل تغطي ملابس المارين من النفق وأي لحم مكشوف في الجزء العلوي من الجسم.

يُشار إلى أن ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم بوتين، قال في أبريل/نيسان إن أي شخص يلتقي بوتين شخصياً يخضع لفحص الفيروس. وبعد شهر، أعلن بيسكوف نفسه إصابته بالفيروس.

يأتي هذا في وقت سجلت فيه  روسيا أكثر من 500 ألف حالة إصابة، ثالث أكبر عدد من الإصابات في العالم بعد البرازيل والولايات المتحدة، وهو ما تعزوه إلى برنامج كبير لاختبارات الإصابة بالفيروس.

كما سجلت أكثر من 7000 حالة وفاة حتى الآن، وهو عدد أقل مما سجلته العديد من البلدان الأخرى. إلا أن منتقدين يشككون في دقة أرقام وفياتها.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى