رياضة

نيمار يخسر قضيته ضد برشلونة ومحكمة إسبانية تُلزمه بدفع تعويضات

خسر النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان، القضية التي رفعها في المحاكم الإسبانية ضد ناديه السابق برشلونة، وطلب فيها الحصول على تعويض مالي بقيمة 43.6 مليون يورو، كمكافأة لم يتقاضها على تمديد عقده قبل الرحيل إلى فرنسا.

وقال برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، في بيان، الجمعة، إن نيمار يجب عليه رد 6.7 مليون يورو (7.51 مليون دولار) إلى ناديه السابق عقب خسارته الدعوى القضائية.

وانتقل نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان مقابل مبلغ قياسي بلغ 222 مليون يورو في 2017، لكنه رفع دعوى قضائية ضد النادي الإسباني بشأن شروط عقده الأخير مع النادي الكتالوني، قبل رحيله بعام واحد، مدَّعياً أنه يستحق 43.6 مليون يورو.

وأضاف برشلونة في بيانه: “يعرب برشلونة عن رضاه بالحكم المُعلن اليوم فيما يتعلق بالدعوى القضائية التي تخص نادي برشلونة واللاعب نيمار جونيور بشأن مبلغ مكافأة التوقيع لآخر تجديد لعقد اللاعب”.

وأضاف: “رفض الحكم تماماً ادّعاء اللاعب بحقه في الحصول على 43.6 مليون يورو وقبِل جانباً كبيراً من دفاع برشلونة، ونتيجة لذلك يجب على اللاعب رد 6.7 مليون يورو للنادي”.

وتابع: “بما أنه يحق لممثلي اللاعب الطعن على القرار، سيواصل النادي الدفاع بقوة عن مصالحه المشروعة”.

ورغم النزاع القانوني الطويل بين الطرفين، حاول برشلونة التعاقد مع نيمار، العام الماضي، لدرجة أن اللاعب امتنع عن التدريب مع باريس سان جيرمان؛ في محاولة لإجبار النادي على الموافقة على رحيله، ما أثار احتجاجات غاضبة ضده من جماهير النادي الفرنسي.

ولم تتم الصفقة في النهاية، حيث قال ليوناردو المدير الرياضي لسان جيرمان، إن برشلونة فشل في دفع المبلغ الذي طلبه النادي للمهاجم الذي شكَّل ثلاثياً هجومياً خطيراً مع ليونيل ميسي ولويس سواريز بين عامي 2014 و2017.

كما أكد ليوناردو مؤخراً، أنه يتوقع استمرار نيمار في صفوف فريقه بالموسم المقبل.

وقال ليوناردو رداً على سؤال حول مستقبل نيمار والمهاجم الفرنسي كيليان مبابي واستمرارهما في صفوف النادي بالموسم المقبل: “لا يوجد ما يشير إلى غير ذلك”.

وأردف قائلاً إن عقدَي اللاعبين مع النادي “يستمران لعامين قادمين، ونحن نفكر في مستقبلهما مع النادي، لأننا نريد المضي قدماً”.

ومن الممكن أن تعقّد نتائج هذه الشكوى بشكل كبير، إمكانية عودة نيمار إلى صفوف برشلونة، الذي حمل ألوانه أربع سنوات وأحرز معه لقب دوري أبطال أوروبا في عام  2015.

وتُوّج سان جيرمان بطلاً لدوري فرنسا في 30 أبريل/نيسان الماضي، بعد الإعلان عن إلغاء ما تبقى من الموسم؛ منعاً لانتشار العدوى بالفيروس في البلاد.

وقبل وصوله إلى باريس، كان انتقال اللاعب الموهوب من سانتوس إلى برشلونة في 2013، أكثر جدلية.

وكشف برشلونة أنه دفع 57.1 مليون يورو للتعاقد مع نيمار، في حين يقدر القضاء الإسباني المبلغ الذي دُفع فعلياً بـ83.3 مليون.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى