آخر الأخبار

هلع وضحايا وحديث عن عمل “إرهابي”.. مقاطع فيديو ترصد حجم الدمار الذي خلفه الانفجار الذي هزَّ بيروت

رصدت مقاطع فيديو حجم الدمار الذي خلفه الانفجار الضخم الذي ضرب العاصمة اللبنانية بيروت مساء الثلاثاء 4 أغسطس/آب 2020، حيث تسبب في وقوع عشرات الإصابات فضلاً عن أضرار بالغة طالت المكان.

كانت مدينة بيروت اللبنانية، شهدت الثلاثاء 4 أغسطس/آب 2020 انفجاراً ضخماً، قالت قناة “إل.بي.سي” التلفزيونية نقلاً عن وزير الصحة حمد حسن إن حجم الأضرار كبير وأن ما حدث هو انفجار مفرقعات نارية.

Just received this video!!! Everyone stay safe. #Beirut pic.twitter.com/2t5a82Ha67

في المقابل تفقد محافظ بيروت مروان عبود مكان وقوع الانفجار في المرفأ، كاشفاً عن فقدان الاتصال بعناصر من فوج إطفاء بيروت كانوا توجهوا إلى المكان لإخماد الحريق.

كما أشار عبود إلى أن بيروت منكوبة وهناك دمار كبير وما حصل غير مسبوق.

من ناحية أخرى قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إن أعداد الإصابات لا تعد ولا تحصى وأن عربات الإسعاف تنقل المصابين.

 فيما كشف مراسل قناة العالم  أن المعلومات الأولية حول الانفجار الكبير الذي وقع في مستودع للمفرقعات النارية في العنبر رقم 12 في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت كشفت تسببه في أضرار مادية جسيمة في مكان الحادث، فضلاً عن وقوع العديد من الإصابات

كما أضاف أن فرق الدفاع المدني تعمل فرض طوق حول هذا الانفجار لمحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد الحريق الذي شب في العنبر 12. كما حضرت فرق الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الانفجار.

لحظة الانفجار في مرفأ بيروت . pic.twitter.com/Be7yKl7c2S

كذلك أشار إلى أن تعزيزات الجيش اللبناني وصلت في مكان الحادث والكثير من سيارات الإسعاف لنقل المصابين، وقال إن المعلومات تشير إلى أن احتمالية وجود عمل إرهابي وراء الانفجار قليلة جداً.

Video of the explosion that rocked #Beirut not long ago
pic.twitter.com/Lt1kahDXEt

في حين قال شاهد من رويترز وقناة العربية التلفزيونية إن “انفجاراً هائلاً سمع في العاصمة اللبنانية بيروت وشوهد دخان كثيف يتصاعد في سماء المدينة”، وذكرت المعلومات أنّ “انفجاراً كبيراً وقع عند مدخل بيت الوسط في بيروت وسمعت أصداؤه في العاصمة”.

من داخل مكان الانفجار

فيما كان الانفجار بالقرب من منزل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري، بينما قالت قناة الـ”LBCI”، إنّ “الرئيس سعد الحريري بخير ويتابع اتصالاته”، في حين لم تعرف بعد أسباب الانفجار.

كما ذكرت المعلومات الأولية أنّ “الانفجار وقع في العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت، وأدى إلى احتراقه جراء انفجار المفرقعات النارية داخله”. وذكرت شبكة “سكاي نيوز” أنّ “الانفجار أدى إلى سقوط عددٍ من الجرحى”، بينما قال مراسل قناة الجزيرة إن هناك إصابات وأضراراً مادية كبيرة في الانفجار.

Just received this video!!! Everyone stay safe. #Beirut pic.twitter.com/2t5a82Ha67

كما أشارت تقارير إعلامية إلى أن الانفجار الضخم تسبب في أضرار بمجموعة من المباني من بينها منزل سعد الحريري.

فيديوهات من زوايا مختلفة للإنفجار في وسط بيروت ?المشاهد مبكية مخيفة تشبه مشاهد إنفجار هيروشيما النووي …

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى