رياضة

وائل جمعة: إدارة الأهلي حاولت استعادة عصام الحضري

كشف وائل جمعة مدافع الأهلي ومنتخب مصر سابقاً، والمحلل التلفزيوني بشبكة قنوات beIN Sports القطرية، حقيقة محاولة إدارة القلعة “الحمراء” استعادة الحارس عصام الحضري لصفوف الفريق خلال فترة تواجده خارج أسوار النادي قبل نحو 10 سنوات.

ورحل الحضري عن الأهلي عام 2008 نحو سيون السويسري بشكل مفاجئ وبدون موافقة النادي، مثيراً أزمة كبيرة وقتها وصلت إلى المحاكم، قبل أن يُبدي اللاعب المخضرم ندمه ويحاول العودة من جديد، لكن دون جدوى.

وقال وائل جمعة في مقابلة على قناة beIN Sports إن إدارة الأهلي وافقت على عودة الحارس الحضري لصفوف الفريق، إلا أنها اصطدمت بالرفض المطلق من المدرب البرتغالي مانويل جوزيه.

وأضاف: “مانويل جوزيه اختلف مع عصام الحضري كثيراً عام 2005، خاصة عقب مباراة اتحاد العاصمة الجزائري في الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، ففي مباراة الإياب، ارتكب الحضري هفوة قاتلة أدت لتعادل الفريق 2-2، إلا أنه صعد للدور المقبل، بسبب فوزه ذهاباً بهدف دون رد”.

وبيّن أن جوزيه شّن وقتها هجوماً نارياً على الحارس المخضرم، معتبراً إياه سبباً رئيسياً في خروج الأهلي متعادلاً في هذه المباراة، وقرر وقتها المدرب البرتغالي سحب شارة القيادة منه، لتبدأ بعدها العلاقة بين الطرفين بالتدهور، قبل أن يهرب الحارس إلى سويسرا بشكل مفاجئ ويلعب لنادي سيون في عام 2008.

وأردف جمعة سارداً تفاصيل تلك القضية: “بعد فترة حاولت الإدارة وبعض الأشخاص التدخل لإقناع جوزيه بعودة الحضري، وذلك خلال الفترة الثالثة لتواجد المدرب مع النادي بين عامي 2010-2012، إلا أنه رفض ذلك الأمر جملة وتفصيلاً”.

شهادة اعتز بيها من صخرة دفاع مصر وافريقيا حبيبي الكابتن وائل جمعة ❤❤@WaelGomaa pic.twitter.com/R2M4lbzZw3

وتولى جوزيه تدريب الأهلي في المرة الأولى خلال الفترة لموسم واحد (2001 – 2002)، ثم عاد في 2004 وبقي حتى عام 2009، أما الثالثة فبدأت في عام 2010 وانتهت في 2012، وحقق مع الفريق الدوري المصري 6 مرات، والسوبر المصري 4 مرات، ودوري أبطال إفريقيا 4 مرات، ومثلها السوبر الإفريقي.

المدافع التاريخي للأهلي أكد أن المدرب البرتغالي شخصية صعبة للغاية، ولم يكن يسمح لأحد بالتدخل في عمله مطلقاً.

ورغم المشاكل والخروج المؤسف له من الأهلي، يبقى الحضري الحارس الأعظم في تاريخ الكرة المصرية، بعدما حقق 25 لقباً مختلفاً برفقة النادي الأهلي، بالإضافة لكأس سويسرا مع سيون عام 2009.

The introduction of VAR in part contributed to an increase in penalties at the #WorldCup, but 25% were either missed or saved – including this landmark stop by @Pharaohs keeper Essam El Hadary.

Discover more in the FIFA TSG Report on Russia 2018 ?https://t.co/9IFqAEOVx3 pic.twitter.com/7FUMmInAgd

كما أنه يملك رقماً تاريخياً غير مسبوق في بطولات كأس العالم، بعدما أصبح أكبر لاعب يظهر في المونديال بعمر 45 عاماً و161 يوماً، خلال كأس العالم 2018، عقب ظهوره ضد السعودية، محطّماً رقم الكولومبي فريد موندراغون الذي كان الأكبر سابقاً عندما شارك في مونديال 2014، وعمره 43 عاماً و3 أيام.

ولطالما حاول الحضري العودة للنادي الأهلي معترفاً بأن هروبه نحو سيون السويسري كان خطأً لا يغتفر، لكن ذلك لم يشفع له بالعودة للفريق الذي أمضى في صفوفه 12 عاماً، حيث وصل إليه عام 1993 حينما كان يبلغ من العمر 20 عاماً، ورحل عنه في عام 2008.

وبعد تجربته القصيرة مع سيون والتي استمرت موسماً واحداً، عاد الحضري إلى الدوري المصري من بوابة النادي الإسماعيلي لموسم واحد، ثم الزمالك لموسم واحد أيضاً، وبعده لعب في صفوف المريخ السوداني، ثم خاض تجربتين أخريين مع الإسماعيلي، تخللهما اللعب لأندية الاتحاد، وادي دجلة، التعاون السعودي، والنجوم.

وبخلاف مشاكله مع الحضري، كان جوزيه صارماً جداً، لدرجة أن محمد أبوتريكة لاعب النادي الأهلي سابقاً والمحلل بقنوات “بين سبورت” حالياً، أكد أن هناك “غرفة فئران” في النادي خصصها جوزيه لمعاقبة لاعبيه.

وأوضح أبوتريكة أن المدرب البرتغالي كان يرسل اللاعب الذي يتراجع مستواه لهذه الغرفة قبل التدريبات، مبيناً أنه كان أكثر من يستدعيه لهذه الغرفة، وهي مصممة لأي لاعب يريد المدرب أن يحاسبه على مستواه.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى