لايف ستايل

واحدة لإزالة أوراق الفراولة، وأخرى لنزع بذور الكرز.. هل أدوات تقطيع الخضار والفاكهة عملية حقاً؟

هناك الكثير من أدوات تقطيع الخضار والفاكهة تملأ السوق، وكل يوم تبتكر الشركات أدوات جديدة، مرة أداة إزالة أوراق الفراولة، ومرة أخرى لإزالة بذور الكرز، وثالثة لحفر الفلفل. لكن السؤال هل هذه الأدوات عملية فعلاً؟ وهل تسهل عليكِ مهمة تقطيع الخضار والفاكهة؟ 

ولأن الإجابة الأمثل نأخذها من المُجرب، وجدنا أن مدونة شابة تدعى ليسا فريدمان جرّبت بعض أدوات تقطيع الخضار والفاكهة، وأطلعتنا على نتيجة أسابيع من استخدامها في مقال نشره موقع The Kitchn المهتم بمواضيع المنزل والمطبخ. ويبدو أن بعض النتائج كانت تجعل الوقوف في المطبخ أسهل كثيراً.

1- سكين تقطيع البطيخ  

استخدام سكين عادي لتقطيع بطيخة كبيرة قد لا يكون سهلاً دائماً، لكن الشركات وعدتنا بتقطيع أسهل لهذه الفاكهة باستخدام سكين مسننة، وحادة تشبه المسطرة، كما أن سعرها ليس غالياً كثيراً مقارنة بسكين جيد.

ليسا أكدت أن استخدام سكين تقطيع البطيخ سهل المهمة عليها، وليس في تقطيع البطيخ وحدة، بل كل الفاكهة والخضراوات الكبيرة مثل الشمام، حتى إنها استخدمته في تقطيع الخبز والطمام وأشياء أخرى وكانت النتيجة مريحة.

 في حال أردتِ الحصول على سكين تقطيع البطيخ، فسعرها يبلغ 20 دولاراً، وهذه السكين على أمازون رشحتها ليسا، Kuhn Rikon Melon Knife.

2- أداة إزالة قشور الفراولة

فهم المنطق من وجود أداة مخصصة لإزالة قشور الفراولة قد يكون صعباً بعض الشيء، لكن علاوة عن أنها تساعدك على تقليل إهدار جزء كبير من ثمار الفراولة التي نقطعها بالسكين، فهي أيضاً توفر الوقت فقط تثبتي الأداة فوق ثمرة الفراولة وتضطغي الزر في الأعلى ثم تصبح لديك ثمرة فراولة مقشرة.

الأداة التي استخدمتها ليسا ثمنها 9 دولارات على أمازون، وهي ماركة OXO Strawberry Huller.

3- أداة تقطيع الخضراوات

بالنسبة لتجربة ليسا، فإنها رأت أن هذه الأداة عملية أثناء العمل فقط، لكن تخزينها يأخذ مساحة أكبر من مجرد سكين إضافية في درج السكاكين. لكنها أثنت على قدرتها على تقطيع الخضراوات إلى قطع متساوية في وقت قصيرة.

يُمكنك أنتِ أيضاً استخدام الأداة لتقطيع الخيار والفجل والطماطم الكرزية والعنب والفطر والجزر، وأي خضراوات أخرى يمكن أن يناسب حجمها حجم الأداة. 

رشحت ليسا أداة QuickQuad Produce Wedger  من ماركة Chef’n الأمريكية مقابل 10 دولارات، لكنها الآن بسعر 7 دولارات في تخفيض موجود على موقع الشركة. ميزة الأداة هذه أنها مقاومة للصدأ، وأيضاً تتفكك قاعدتها بسهولة ما يسهل عملية التنظيف.

4- مزيلة بذور الكرز

سواء كنت ترغبين في تناول وجبة خفيفة في وعاء كبير من الكرز أو استخدام الكرز الطبيعي في تزيين الحلوى، فأنت في حاجة لإزالة بذوره.  

ليسا جربت إحدى أدوات نزع بذور الكرز، وقالت إنها ليست فعالة فحسب، بل ممتعة أيضاً، ويُمكن استخدامها مع فاكهة وخضراوات أخرى صغيرة الحجم مثل الزيتون.

الحصول على واحدة لن يكلف سوى 13 دولاراً، وجربت ليسا ماركة OXO Cherry & Olive Pitter.

5- أداة تقطيع الأفوكادو

بالنسبة لمن يضفن الأفوكادو إلى نظامهن الغذائي أو التجميلي، يعرفن مدى صعوبة تقطيع الأفوكادو دون بعثرة الكثير من القشور هنا وهناك، أو التخلي عن جزء كبير من الثمرة مع المخلفات.

لكن بفضل أداة تقطيع الأفوكادو التي تشبه سكين الزبدة أو المربى هذه ربما ستصبح مهمة التقطيع أسهل، فهذه السكين تقوم بمهمة 3*1.. تقطعين بها الثمرة إلى نصفين، ثم بالجزء الخلفي منها تزيلين البذرة، ثم تقومين بتقطيع الثمرة بشكل عادي.

 رشحت ليسا شراء أداة تقطيع الأفوكادو من Bed Bath & Beyond ( Microplane 3-in-1 Avocado Tool) مقابل 14 دولاراً.

6- أداة تقطيع الأناناس دون تقشيره

لم ترشح ليسا أي أداة لتقطيع وتقشير الأناناس، لكنني لم أستطع أن أقاوم أداة تقطيع الأناناس هذه التي تسهل تقطيعه دون حتى الحاجة إلى تقشيره.

تعمل القطعة الاحترافية على إخراج ثمرة الأناناس من داخل القشرة وتقطيعها إلى شرائح وإزالة الجزء السميك الذي يصعب مضغه في منتصفها. وما عليك سوى قطع الجزء العلوي من الثمرة، والبدء في لفّ الأداة وغرسها داخل الثمرة.

وبالبحث على أمازون، وجدت أن سعرها لا يتجاوز 13 دولاراً.

قد يهمك أيضاً: نعتذر لك، لكنك تقشّر الفواكه والخضراوات وتقطّعها بطريقة خاطئة.. إليك 24 طريقة صحيحة

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى