رياضة

«واقعة اغتصاب» تهدد لايبزيغ بفقدان صدارة الدوري الألماني

يواجه نادي لايبزيغ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم مأزقاً حرجاً قبل استئناف البطولة في السابع عشر من يناير/كانون الثاني الحالي، وذلك بعد اتهام أحد لاعبي الفريق، الدولي النمساوي ستيفان إيلزانكر بالاغتصاب.

القصة كشفها موقع TZ الألماني  حيث قال إن الادعاء العام في مدينة سالزبورغ النمساوية يجري في الوقت الحالي تحقيقات بشأن لاعب خط وسط منتخب النمسا ونادي لايبزيغ الألماني الذي يبلغ من العمر 30 عاماً، بعد أن قدمت فيه امرأة شابة (26 عاماً) بلاغاً تتهمه فيه باغتصابها خلال حفلة.

ويقدم لايبزيغ موسماً استثنائياً حيث يتصدر الدوري الألماني البوندسليغا المتوقف بسبب العطلة الشتوية، بعدما جمع 37 نقطة من 17 مباراة متقدماً بفارق نقطتين عن مونشنغلادباخ مفاجأة الموسم الحالي، و4 نقاط عن حامل اللقب بايرن ميونيخ.

كما تأهل الفريق الى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما تصدر مجموعته أمام فريق ليون وبنفيكا اللذين يفوقانه خبرة في البطولات الأوروبية، حيث تنتظره مواجهة صعبة أمام توتنهام الإنجليزي.

وقال كريستوف روتر، المتحدث باسم النيابة في سالزبورغ لصحيفة Welt fussball  النمساوية إن هناك تحقيقات تجري حول حقيقة ما ادعته المرأة الشابة بتعرضها للاغتصاب من اللاعب أثناء حفلة في شقة صديق مشترك لهما أقيمت في المدينة النمساوية في الرابع من يناير/كانون الثاني بمناسبة العام الجديد.

وتابع روتر: «أستطيع أن أؤكد أن مكتب المدعي العام في سالزبورغ يحقق حالياً مع ستيفان إيلزانكر بتهمة الاغتصاب»، مضيفاً «كلف مكتب المدعي العام شرطة سالزبورغ الجنائية بتنفيذ المزيد من خطوات التحقيق، وكل ما نستطيع قوله الآن إن على الجميع أن ينتظروا نتائج التحقيق».

من ناحيته نفى اللاعب تماماً اتهامه بالاغتصاب دون أن يوضح ما إذا كان قد أقام علاقة مع المرأة التي تتهمه أم لا، وقال محامي اللاعب كورت يلينيك أن موكله يرفض بحزم هذا الادعاء الخطير، مشيراً لوجود تناقضات كبيرة حول ما حدث في الشقة في تلك الليلة، وختم تصريحه بالتأكيد على اقتناعه الكامل ببراءة موكله.

في المقابل لم يعلق نادي لايبزيغ «بطل الخريف» في الدوري الألماني على الواقعة، لكن مصادر نقلت عن الجهاز الفني أن المدير الفني للفريق، الألماني جوليان نيغلزمان يخشى أن تتسبب الواقعة وتركيز الإعلام عليها في تشتيت أذهان لاعبي الفريق لدى استئناف مباريات الدوري.

وكان اللاعب الذي شارك في 42 مباراة دولية مع منتخب النمسا، يرغب في الرحيل عن لايبزيغ الذي التحق به صيف عام 2015 قادماً من فريق ريدبول سالزبورغ النمساوي نظراً لانتهاء عقده مع النادي الألماني في الصيف المقبل.

وبرر اللاعب رغبته في الرحيل في تصريحات صحفية قائلاً «بالنظر إلى قرب المشاركة في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) أحتاج (لخوض) مباريات كثيرة، ولذلك سيكون الانتقال فكرة جيدة، هناك بعض الاستفسارات المحددة، لكني لا أريد أن أقول المزيد عن ذلك».

ولم يشارك إيلزانكر مع متصدر الدوري الألماني كثيراً منذ بداية الموسم الحالي، حيث لعب 5 مباريات فقط من أصل 17 في البوندسليغا. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى