منوعات

وجدوا أنفسهم تائهين بمكان فيه 600 جزيرة! كلمة مكتوبة على الشاطئ تنقذ بحارة بالمحيط الهادي

عاد ثلاث بحّارة من ميكرونيزيا كانوا عالقين على جزيرة صغيرة في غرب المحيط الهادئ إلى ديارهم، بعدما رصدت طائرات حربية أسترالية وأمريكية كلمة الاستغاثة “إس أو إس” الضخمة التي كتبوها على رمال شاطئ الجزيرة، وأرشدت فرق الإنقاذ إلى مكانهم.

تاهوا في الجزر: القوات الجوية الأسترالية قالت إنها عثرت على الرجال الثلاثة الأحد 2 أغسطس/آب 2020، في جزيرة بايكلوت الصغيرة، على بعد نحو 190 كيلومتراً من النقطة التي كانوا أبحروا منها قبل ثلاثة أيام، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية، الثلاثاء 4 أغسطس/آب 2020.

كان قارب الثلاثة البالغ طوله سبعة أمتار  قد خرج عن مساره المقرر، فنفد منه الوقود بين اثنتين من الجزر والجزر المرجانية الاستوائية التي يتجاوز عددها 600 وتتشكّل منها ميكرونيزيا.

وهرعت طائرات حربية أسترالية وأمريكية للبحث عن المركب المفقود إثر بلاغ من مركز الإنقاذ والتنسيق للمحيط الهادئ في غوام، ورصدت الطائرات نداء الاستغاثة المكتوب على رمال الشاطئ.

بعد ذلك، نقلت مروحية أقلعت من حاملة الطوافات الأسترالية “كانبيرا” الماء والطعام إلى الرجال الثلاثة على الجزيرة، وأفاد طاقمها بأن المفقودين في حالة جيدة.

كما تولّت دورية بحرية ميكرونيزية إجلاء المفقودين الثلاثة من الجزيرة، وفق ما أفادت القوى المسلحة الأسترالية.

أين تقع ميكرونيزيا؟ هي دولة مستقلة مكونة من جزر، تقع في المحيط الهادي شمال شرق بابوا غينيا الجديدة، وعاصمتها باليكير. 

كانت الجزر عبارة عن جزء من الإقليم الموثوق من جزر المحيط الهادي التابع للأمم المتحدة، وتحت إدارة أمريكية، وفي سنة 1979، تبنت مايكرونزيا دستورا، وأعلنت استقلالها بعد سبع أعوام. 

تتكون ولايات مايكرونيسيا الموحدة من 607 جزر تمتد على حوالي 2900 كم عبر أرخبيل جزر كارولين شرق الفلبين، وتنقسم إلى أربع مجموعات، وهذه الولايات الأربع تمثل بنجمة بيضاء في الشعار الوطني.

تعتبر العاصمة لولايات ميكرونيسيا الموحدة هي باليكير، أما اللغات الرسمية السبعة للدولة فهي: الإنجليزية، اليوليزية. الوليزية، اليابيسي، البوهنباهية، الكوسريان، شوكيسي.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى