آخر الأخبار

وزَّع توقيعه وطلب بيعه على موقع ebay بـ10 آلاف دولار! فيديو لتصرف غريب لترامب بولاية منكوبة

طلب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من مسؤولين بالطوارئ في ولاية لويزيانا التي تُكابد بسبب إعصار مدمر ضربها، أن يبيعوا توقيعه الشخصي الذي كتبه بنفسه على ورقة، من خلال عرضه على موقع ebay، والحصول من خلال بيعه على آلاف الدولارات كثمن له. 

بيع التوقيع: ترامب وبعدما وصل إلى مدينة ليك تشارلز بولاية لويزيانا التي تعرضت لخسائر كبيرة بسبب إعصار لورا، السبت 29 أغسطس/ آب 2020، تلقى عدداً من أسئلة الصحفيين، وبعدما انتهى من الإجابة، سُئل من قبل أحد الحاضرين أن يكتب توقيعه على ورقة، ووافق فوراً. 

مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام أظهر الرئيس ترامب وهو يطلب القلم، ثم يقول بصوت عالٍ منادياً الأشخاص من حوله: “تعالوا إلى هنا يا رفاق، تعالوا إلى هنا، أريد قليلاً من القوة”. 

بعد ذلك بدأ الرئيس بوضع توقيعه على أوراق لعدد من الحاضرين، ثم قال لهم إنه بإمكانهم  بيع توقيعه على موقع التسوق الإلكتروني العالمي ebay مقابل الحصول على 10 آلاف دولار. 

وسُمع ترامب وهو يقول لمسؤول محلي في ولاية لويزيانا: “قم ببيع هذا على موقع ebay الليلة، ستحصل على 10 آلاف دولار”. 

pic.twitter.com/h8ZFYNt6pa President Trump signs autographs at an event to discuss recovery from Hurricane Laura and suggests that the recipients can sell them for $10,000. Hmm . . . The video is a 1 min 46 secs long.

دمار كبير: وكان ترامب قد تفقد مناطق متضررة من الإعصار لورا في لويزيانا، حيث تلقى إحاطة بعمليات الطوارئ وجهود الإغاثة، وقال خلال اجتماع حضره حاكم لويزيانا، جون بيل إدواردز، وأعضاء في الكونغرس ومسؤولون من الوكالات الاتحادية: “هناك شيء واحد أعرفه عن هذه الولاية، إنها تعيد البناء بسرعة”. ولم يلتقِ ترامب سكاناً من الولاية.

وفي ساعة مبكرة من صباح الخميس الماضي، ضرب الإعصار لويزيانا، مصحوباً برياح بلغت سرعتها 150 ميلاً في الساعة (240 كيلومتراً في الساعة)، وألحق أضراراً بعدد من المباني وأسقط الأشجار، وقطع الكهرباء عما يزيد على 650 ألفاً من قاطني لويزيانا وتكساس. ومع ذلك، كانت قوة الإعصار لورا أقل بكثير من المتوقع.

تسبب لورا، وهو إعصار من الفئة الرابعة، في مقتل ما لا يقل عن 15 شخصاً، بعضهم بسبب التسمم بأول أكسيد الكربون، من التشغيل غير الآمن لمولدات الكهرباء، وقال ترامب للمسؤولين، في إشارة إلى عدد الوفيات: “إنه رقم كبير! لكن كنتم تعتقدون أنه يمكن أن يكون أسوأ بكثير”.

من جانبه، وصف الحاكم إدواردز “لورا” بأنه أقوى إعصار يضرب لويزيانا، متجاوزاً حتى الإعصار “كاترينا” الذي كان من الفئة الثالثة عندما ضرب الولاية في عام 2005.

ووقَّع ترامب، الجمعة، قراراً يعلن فيه ولاية لويزيانا منطقة كوارث، مما يتيح لها الحصول على مساعدات اتحادية، كما التقى أفراداً من الحرس الوطني في لويزيانا يساعدون في جهود الإغاثة، ثم سافر لاحقاً إلى أورانج بولاية تكساس للقاء المسؤولين هناك.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى