رياضة

يتيم الأبوين ووصل إيطاليا عبر قارب لاجئين.. قصة موسى غوارا “قاهر” إنتر ميلان

شهدت مباراة بولونيا وإنتر ميلان الأخيرة، ضمن منافسات الأسبوع الثلاثين من الدوري الإيطالي، ظهوراً لافتاً للاعب الأول الغامبي موسى غوارا، بعدما أسهم في فوز فريقه (2-1)،

وتسببت الخسارة في ابتعاد “النيراتزوري” ثالث الترتيب (64 نقطة) عن يوفنتوس المتصدر بفارق 11 نقطة، قبل 8 جولات من النهاية.

وعقب تأخر بولونيا في النتيجة، عدل غوارا الكفة، قبل أن يتولى مواطنه موسى بارو تسجيل هدف الانتصار.

يقضي غوارا، البالغ من العمر 18 عاماً، موسمه الأول مع فريق الكبار بنادي بولونيا، إذ تم تصعيده في يناير/كانون الثاني الماضي، وظهر مع الفريق في 6 مباريات حتى الآن، سجل فيها هدفاً واحداً أمام إنتر ميلان.

أما مع الفريق الثاني، فقدّم الجناح الغامبي مستويات رائعة، بعدما أحرز 13 هدفاً خلال 18 مباراة لعبها في المسابقات المختلفة.

وكان اللاعب الشاب قد انضم لفريق بولونيا عام 2019 قادماً من نظيره كييفو مقابل 500 ألف يورو فقط.

كعادة الكثير من اللاعبين الأفارقة، مرّ غوارا بظروف صعبة قبل وصوله إلى إيطاليا، إذ حطّ رحاله في الدولة الأوروبية على متن قارب هجرة غير شرعي عام 2016، حين كان يبلغ من العمر 15 عاماً فقط.

وُلد غوارا عام 2001، لأبوين من غامبيا، قبل أن يتوفى والداه، ويتولى جده رعايته حتى وصل إلى سن 15 من عمره، ليقرر بعدها السفر على متن قارب هجرة إلى إيطاليا، حيث وصل سواحل صقلية بعد عبور البحر الأبيض المتوسط.

وبعد وصوله إيطاليا، قضى النجم الشاب بعض الوقت في مقاطعة “بوتينزا”، قبل أن يكتشف شغفه بكرة القدم مع فريق فيرتوس أفيغليانو للهواة على يد المدرب فيتانتونيو سوما، الذي اعتنى به وساعده داخل الملعب وخارجه.

شارك غوارا مع فريق الهواة في عدة مسابقات للشباب، واستطاع خلالها أن يخطف الأنظار بمستواه الرائع، ليدفع نادي كييفو فيرونا لضمه إلى فريق الشباب.

? FIRST professional goal ⚽

Musa Juwara, take a bow ??

Read his incredible story here ⬇⬇⬇https://t.co/U7ZU2K2Tik pic.twitter.com/QNBsN5t8aw

وسجل اللاعب مع فريق الشباب بكييفو 10 أهداف خلال 16 مباراة خاضها في موسم 2017-2018، وفي الموسم التالي سجل 8 أهداف خلال 34 مباراة، علماً أنه ظهر في “الكالتشيو” خلال لقاء الفريق الأول بالنادي ضد فروسينوني (0-0) مدة 11 دقيقة، خلال الأسبوع الثامن والثلاثين والأخير من المسابقة خلال الموسم الماضي.

عقب ذلك انضم غوارا لشباب تورينو على سبيل الإعارة، ونجح مع الأخير في خطف الأنظار، بإحرازه 3 أهداف في 3 مباريات لبطولة الشباب “تورينو دي فياريغيو”، ما دفع بولونيا لضمه بشكل نهائي من كييفو مقابل 500 ألف يورو.

يُعتبر مدرب بولونيا سينيسا ميهايلوفيتش، أحد الأسباب الرئيسية فيما وصل إلى غوارا حالياً، إذ منحه الثقة في المباريات، بدليل أنه شارك 25 دقيقة أمام إنتر ميلان في المباراة الأخيرة.

The incredible story of Musa Juwara, who went alone through the longest and most dangerous journey one could imagine, to score his first goal in Serie A yesterday. https://t.co/hGPail0jxG

كما يتحدث ميهايلوفيتش مع غوارا في الكثير من الأحيان بشكل فردي في التدريبات، ويحرص على تحفيزه بأفضل طريقة.

وعلّق اللاعب على ثقة مدربه قائلاً: “أخبرني ميهايلوفيتش أنني بإمكاني التألق في المباريات، وبالفعل كنت على قدر المسؤولية وسجلت”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى