آخر الأخبار

يعلن عداءه لـ«الصهيونية» ويوزع ملايين الدولارات على أتباعه.. قصة الحاخام الذي وصل إلى القدس واستقبله آلاف اليهود

قالت صحيفة The Jerusalem Post الإسرائيلية إن الحاخام الأكبر لطائفة ساتمار الحسيدية، زلمان تيتلبوم، وصل إلى تل أبيب قادماً من الولايات المتحدة صباح الثلاثاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 في زيارة تستغرق 10 أيام.

وسيستقبل الحاخام، خلال زيارته، أتباع طائفة ساتمار الحسيدية، وسيلتقي بقادة آخرين من طائفة اليهودية الأرثوذكسية المتشددة، وسيوزع الأموال على المؤسسات التي لا تقبل التمويل من الدولة.

وتُعرف طائفة ساتمار الحسيدية بعدائها الشديد للصهيونية، بسبب اعتقادها أن الصهيونية محاولة لإجبار إرادة الله على جلب المسيح، ولهذا السبب يرفض أتباعها في إسرائيل قبول أي تمويل من الدولة.

Grand Rabbi of Satmar hassidic community Rabbi Zalman Teitelbaum arriving in Israel Tuesday morning for a ten-day visit, during which he will distribute tens of millions of dollars to his hassidim and other communities and institutions that don’t take money from the state pic.twitter.com/9KQFrXKUcc

ومن الممارسات المعتادة الآن خلال زيارات الحاخام الأكبر لإسرائيل أن يوزع الأموال على مثل هذه المؤسسات، والجماعات الأرثوذكسية المتشددة الأخرى المعادية للصهيونية خارج طائفة ساتمار.

ويُذكر أن تيتلبوم هو رئيس طائفة ساتمار في مدينة ويليامزبرغ، في بروكلين، بينما يرأس شقيقه آرون طائفة ساتمار الكبيرة الأخرى في كيرياس يول في ولاية نيويورك.

هذا واستقبل الحاخام الكبير، مساء أمس الثلاثاء، تجمع حاشد في القدس يضم الآلاف من أتباع طائفة ساتمار الحسيدية وأتباع الطوائف الأرثوذكسية اليهودية المتشددة الأخرى من جمعية Eda Haredit المتشددة التي ترتبط بها طائفة ساتمار في إسرائيل.

ومن المقرر أن يزور تيتلبوم، اليوم الأربعاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني، جبل المشارف، لحضور حفل لإلقاء نظرة على جبل الهيكل من بعيد، لكنه لن يزور الحائط الغربي.

Israel: Clip, Thousands pack the streets of Jerusalem as Satmar Rebbe arrives in the city pic.twitter.com/WpBH0Fqicz

وأصدر مؤسس طائفة ساتمار الحسيدية، الحاخام يول تيتلبوم، حظراً يمنع زيارة مجمع الحائط الغربي منذ احتلته دولة إسرائيل الصهيونية في حرب يونيو/حزيران، وزيارته تعني دعم دولة إسرائيل.

من المقرر أيضاً أن يعقد الحاخام الأكبر ما يسمى بفعالية «الشيكل النقي» مساء الأربعاء 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، حيث من المتوقع أن يوزع الحاخام الأكبر عشرات الملايين من الدولارات على مؤسسات طائفته ومؤسسات الطوائف الأخرى المعادية للصهيونية.

كما سيذهب تيتلبوم يوم الخميس 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 في جولة بشمال إسرائيل، حيث سيزور مقبرة الحكيم التلمودي الحاخام شمعون بار يوحاي في ميرون في الجليل برفقة أعداد كبيرة من أتباعه، وكذلك مدينة صفد المقدسة.

ومن المقرر أن يمضي الحاخام الكبير يوم السبت في القدس ويستضيف الآلاف من أتباع طائفة الحسيدية في سرادق سينصب في شارع يويل في حي غيولا بالقدس، بالقرب من مركز طائفة ساتمار الحسيدية في المدينة.

الليلة كانت سماء #القدس المحتلة تمطر أموالا
وذلك في تجمع لأتباع الحاخام الأمريكي من ساتمار المعادي للصهيونية-
سب #إسرائيل وخد مال…

وهذه إحدى الجماعات المناهضة للصهيونية pic.twitter.com/c5T1qLiWv2

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى