آخر الأخبار

أردوغان يصل إلى تونس في زيارة غير معلنة، اصطحب معه وزير الدفاع ورئيس المخابرات

أعلنت الرئاسة التركية، الأربعاء 25 ديسمبر/كانون الأول 2019، أن الرئيس رجب طيب أردوغان وصل إلى تونس في زيارة غير معلنة، لإجراء محادثات مع الرئيس التونسي قيس سعيد، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

من جانبها، قالت وكالة الأناضول إن زيارة أردوغان لتونس غير محددة المدة، ونقلت عن رشيدة النيفر، مستشارة الرئيس التونسي لشؤون الإعلام والاتصال، قولها إن «الرئيس قيس سعيّد كان في استقبال نظيره التركي بمطار قرطاج».

يرافق أردوغان في الزيارة كل من وزيري الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والدفاع خلوصي أكار، إضافة إلى رئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون، والمتحدث باسم الرئاسة ابراهيم قالن.

تُعد هذه أول زيارة يقوم بها رئيس دولة لتونس منذ انتخاب قيس سعيد رئيساً للبلاد في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

لم يتضح الهدف من المحادثات حتى الآن، لكن زيارة أردوغان تأتي في وقت يسود فيه التوتر بين أنقرة واللواء المتقاعد خليفة حفتر في ليبيا جارة تونس.

أمس الثلاثاء، قال إبراهيم قالين إنه ربما يتعين على تركيا إعداد مسودة قانون يتيح إرسال قوات إلى ليبيا، وإن برلمانها يعمل على هذه المسألة، وذلك بعد توقيع أنقرة على اتفاقية للتعاون العسكري مع طرابلس الشهر الماضي.

كان أردوغان قد قال في وقت سابق إن تركيا قد تنشر قوات لدعم حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج، التي تتصدى لهجوم تشنه قوات حفتر على العاصمة الليبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى