منوعات

أصدقاؤها ومُعلِّمها صُدموا لما حدث.. سطو مسلح تعرضت له تلميذة خلال درس تعليمي على تطبيق “زووم” (فيديو)

نشرت صحيفة Daily mail، الإثنين 7 سبتمبر/أيلول 2020، فيديو صادماً لحادثة عاشتها إحدى الطالبات بالإكوادور، إذ اقتحم لصوص ملثمون منزلها بينما كانت تتلقى درساً تعليمياً عن بُعد عبر البث المباشر على برنامج زووم “Zoom”.

الفيديو يُظهر الطالبة ماريا خوسيه أثناء تلقيها درسها مع زملائها، ليقتحم فجأة مجموعة من اللصوص منزلها، وقاموا بتهديدها وسرقتها أمام زملائها الذين بدوا مصدومين، وأخذوا يصيحون بأن زميلتهم تتعرض للسرقة.

إذ يُسمع في الفيديو أحد زملاء ماريا وهو يتساءل: “هل يوجد لدى أحدكم عنوان والديها أو رقمهما؟”.

YOU’VE BEEN ZOOMED !
Thugs Who Threatened And Robbed A Schoolgirl In Her Own Home, were Unaware That She Was Taking Part In A Lesson Via #Zoom With Two Dozen Other Pupils And Teachers. Cops In Ecuador Were Alerted And The Thugs Were Arrested. pic.twitter.com/APTPn7FQ4E

فيما قالت الصحيفة، إن اللصوص لم يكونوا على علم بأن الطالبة ماريا تتلقى درساً، وأن التطبيق قام بتصوير اقتحامهم للمنزل وتهديدهم للطالبة، ما سمح لزملائها في الفصل بتنبيه السلطات وعائلة الضحية.

فيما أفادت الصحيفة بأن رجال الشرطة تمكنوا لاحقاً من اعتقال 4 مشتبه بهم بعد فرارهم من مكان الحادثة.

الشرطة قالت في بيان لها: “خلال هذه العملية، تم إرسال وحدات من المجموعة الآلية المنظمة (GOM)، وتم إبلاغها بالعمل الإجرامي عند الوصول إلى الموقع”.

تابع البيان قائلاً: “هرب مرتكبو السرقة من مكان الحادث بسيارة آلية، وبفضل موقع الهواتف المحمولة التي سرقوها، تم تحديد مكانهم واعتقالهم في منطقة تُعرف باسم (هواتشي غراندي)”.

وبعد القبض عليهم عثرت الشرطة بحوزتهم على نحو 4 آلاف دولار، وبندقيتين، وآلة للثقب، وهاتفين محمولين، وجهاز كمبيوتر محمول، ووحدة تحكم لألعاب الفيديو.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى