آخر الأخبار

التقت بمئات الأشخاص.. إصابة وزيرة الدولة لشؤون الصحة في بريطانيا بـ “كورونا”

قالت وزيرة الدولة البريطانية لشؤون الصحة نادين دوريس إن الفحوصات أثبتت إصابتها بفيروس كورونا، وإنها تخضع للعزل الصحي الذاتي، في إصابة جديدة لمسؤول كبير، بعد ساعاتٍ من إعلان إصابة وزير الثقافة الفرنسي بالفيروس، وقبله رئيس أركان الجيش الإيطالي، فضلاً عن عشرات النواب والمسؤولين في إيران.

وزيرة الدولة لشؤون الصحة البريطانية: قالت دوريس، في بيان، إنها اتخذت “كل الاحتياطات‭‭ ‬‬الموصى بها” بمجرد إبلاغها بنتيجة التشخيص، فيما علق وزير الصحة البريطاني مات هانكوك على تويتر بالقول إنه يشعر “بأسف بالغ”‭‭ ‬‬لسماع التشخيص الخاص بحالة دوريس. وأضاف: “لقد فعلت الصواب بعزل نفسها في المنزل”.

كورونا في بريطانيا: ذكرت صحيفة The Times أن دوريس التقت مع مئات الأشخاص في البرلمان الأسبوع المنصرم، كما حضرت استقبالاً مع رئيس الوزراء بوريس جونسون. 

كان مسؤولو الصحة في بريطانيا أعلنوا، الثلاثاء 10 مارس/آذار 2020، ارتفاع عدد الوفيات في البلاد جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 6 حالات، أما الأشخاص الذين أثبتت الفحوصات إصابتهم بالفيروس فارتفع عددهم من 319 إلى 373.

وزير الثقافة الفرنسي: الإثنين 10 مارس/آذار 2020، قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، إن وزير الثقافة فرانك ريستر أصبح أحدث سياسي يصاب بفيروس كورونا بعد إصابة عدد من أعضاء البرلمان بالمرض الذي يعرف باسم كوفيد-19، مؤكداً في الوقت ذاته أن حالته في تحسن ويخلد للراحة في منزله.

كما أصدرت وزارة الثقافة بياناً أكدت فيه إصابة الوزير بالفيروس بعد إجراء فحوصات طبية إثر ظهور أعراض المرض عليه، وأشارت إلى أن ريستر شارك الأسبوع الماضي في أعمال الجمعية الوطنية، حيث تمّ تشخيص 5 إصابات بالفيروس من بين النواب، إضافة إلى أحد العاملين بمطعم الجمعية الوطنية (البرلمان)، حيث يعتقد أن بعض المشرعين المصابين أو جميعهم ربما التقطوا الفيروس هناك. فيما أشار البيان إلى أن الوزير المصاب التقى آخر مرة مع الرئيس إيمانويل ماكرون قبل عدة أيام.

بدوره، أفاد المدير العام لوزارة الصحة الفرنسية، جيروم سالومون، في تصريح صحفي، بأن حصيلة الوفيات في فرنسا ارتفعت إلى 25 والإصابات إلى 1412، وأشار إلى أن 66 من بين الإصابات في حالة حرجة، لافتاً إلى أن 157 مستشفى في البلاد جاهزة وتجري 1000 اختبار يومياً.

رئيس الأركان الإيطالي: أعلنت وزارة الدفاع الإيطالية، الأحد 8 مارس/آذار 2020، إصابة رئيس أركان الجيش في البلاد سيلفاتور فارينا، ورئيس منطقة بيدمونت، ألبيرتو سيريو، بفيروس كورونا.

فيما أشار سيريو إلى أنه حضر اجتماعاً، الأربعاء الماضي، في العاصمة روما، لرؤساء المناطق، بهدف بحث تفشي الفيروس في البلاد، حيث كان يشارك رئيس منطقة لاتسيو الذي أعلن لاحقاً عن إصابته بكورونا، وعندما ذهب لإجراء فحوصات احترازية وجد إصابته بالفيروس.  

مسؤولون في إيران: أما في إيران، فقد أُعلنت وفاة النائبة في البرلمان الإيراني فاطمة رهبر (56 عاماً) في المستشفى الذي كانت تتلقى فيه العلاج، إثر إصابتها بفيروس كورونا الذي أصاب حتى هذا الإعلان يوم السبت 7 مارس/آذار 2020، 4747  شخصاً مات منهم 124 في عموم البلاد. يشار إلى أن رهبر هي نائبة منتخبة عن مدينة طهران في الدورة الـ11 التي أجريت في فبراير/شباط 2020، والدورات البرلمانية الـ7 و8 و9، عن حزب الائتلاف الإسلامي المحافظ.

كان نائب رئيس النواب الإيراني عبدالرضى مصري قد كشف، الثلاثاء 3 مارس/آذار، عن إصابة 23 نائباً بكورونا، بالإضافة إلى نائب وزير الصحة إيرج حريرجي، ورئيس جامعة الطب في محافظة قم محمد رضا قدير.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى