آخر الأخبار

الرئيس “متعَب”.. البيت الأبيض يعلن نقل ترامب إلى مركز طبي عسكري بعد إصابته بكورونا

كشف مسؤول في البيت الأبيض، الجمعة 2 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أن الرئيس دونالد ترامب سينتقل إلى جناح خاص بمركز والتر ريد الطبي الوطني العسكري لبضعة أيام كإجراء احترازي.

هذا التصريح جاء بعد وقت قصير من إعلان الدكتور شون كونلي، طبيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في بيان، أن الرئيس “لا يزال متعَباً، لكن حالته المعنوية جيدة”، ويتلقى العلاج من فيروس كورونا المستجد.

كونلي أضاف أن الرئيس يعالَج بدواء شركة ريجينيرون المكون من مزيج من الأجسام المضادة، إلى جانب الزنك وفيتامين د والفاموتيدين والميلاتونين والأسبرين.

قبل هذه التطورات وحديث طبيب الرئيس الخاص، كان البيت الأبيض أفاد بأن أعراض إصابة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بفيروس كورونا “خفيفة”، مشيراً إلى أنه يواصل مهامه ويريد التحدث إلى الشعب الأمريكي، و”ستستمعون إليه بشكل ما قريباً”

رئيس موظفي البيت الأبيض، مارك ميدوز، قال في مؤتمر صحفي، إن “ترامب وزوجته ميلانيا بحالة معنوية جيدة؛ بل هو أيضاً نشيط جداً”، لافتاً إلى أنه سيتم الإعلان عن آخر تطورات حالته على مدار اليوم.

ميدوز أضاف أن “الرئيس لديه أعراض خفيفة، وبينما نتطلع إلى محاولة التأكد من أن صحته وسلامته ورفاهيته في حالة جيدة، فإننا نواصل النظر في ذلك لجميع الشعب الأمريكي”.

إلغاء فعاليات للرئيس: كان البيت الأبيض ألغى معظم الفعاليات المجدولة لليوم من جدول الرئيس الأمريكي اليومي، باستثناء مكالمة هاتفية، منتصف اليوم.

بدوره، قال سكوت أطلس، أحد أعضاء فريق عمل ترامب المعنيّ بفيروس كورونا، لقناة “فوكس نيوز”، إنه يتوقع “تعافياً تاماً وكاملاً وسريعاً” لترامب، مضيفاً أنه “لا يوجد سبب يدعو للذعر”. وأضاف أطلس، خلال مقابلة حصرية مع القناة: “ليس من المستغرب أن يصاب الناس بالعدوى، حتى مع وجود احتياطات”.

سكوت أطلس تابع قائلاً: “أتوقع الشفاء التام والكامل والسريع، وأن يعود (ترامب) لطبيعته بعد فترة العزل اللازمة، وسيعود في أفضل حال”.

ترامب ظهر مراراً وتكراراً في الأماكن العامة دون ارتداء كمامة، كما سخر من كمامة منافسه الديمقراطي جون بايدن، خلال مناظرة الانتخابات الرئاسية وقال إنها كبيرة تغطي وجهه (مرشح الرئاسة)، وذلك قبل يومين فقط من إصابته بكورونا.

حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية قالت الجمعة، إن جميع فعالياتها التي أُعلنت سابقاً والتي كانت تشمل الرئيس ستُنقل إلى الواقع الافتراضي أو تؤجل؛ بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا.

الحملة ذكرت في بيان أيضاً، أنه تم تأجيل الفعاليات التي أعلنت سابقاً بمشاركة أعضاء من أسرة ترامب، بينما يتم النظر في الباقي على أساس كل حالة على حدة. وقال البيان إن مايك بنس نائب الرئيس، الذي أكد الفحص خلوه من فيروس كورونا، يعتزم استئناف فعاليات حملته المقررة.

بايدن فحصه سلبي: المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، نائب الرئيس السابق جو بايدن، أعلن الجمعة، أن نتيجة فحص فيروس كورونا الخاصة به وبزوجته “سلبية”.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إصابته وزوجته ميلانيا بالفيروس، والذي كان بايدن يقف بجانبه على منصة مناظرة الانتخابات الرئاسية، الثلاثاء.

بايدن قال في تغريدة عبر تويتر: “يسعدني أن أبلغكم أن نتيجة فحص كورونا لي أنا وجِيل (زوجته) سلبية، شكراً للجميع على رسائل اهتمامهم”. وأضاف: “آمل أن يكون هذا بمثابة تذكير: ارتدوا الكمامة، وحافِظوا على المسافة الاجتماعية، واغسلوا أيديكم”.

في تغريدة سابقة، أعرب بايدن عن تمنياته بالشفاء العاجل لمنافسه ترامب وزوجته ميلانيا من كورونا، مضيفاً: “سنظل ندعو بالصحة والسلامة للرئيس وأسرته”.

وفي وقت سابق من الجمعة، قال كبير المراسلين الطبيين لشبكة “سي إن إن”، الدكتور سانجاي جوبتا: “إنه (بايدن) يحتاج اختباراً فوراً، فقد اقترب من شخص مصاب بكورونا”. 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى