آخر الأخبار

“السلام عليكم عيد مبارك”.. جونسون يهنئ المسلمين بالعيد ويشيد بدورهم في بلاده، بدأ وختم كلمته باللغة العربية

نشر رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، على حسابه بمنصة تويتر مقطع فيديو هنأ فيه المسلمين في المملكة المتحدة وجميع أنحاء العالم، بمناسبة عيد الأضحى المبارك الذي صادف الجمعة 31 يوليو/تموز 2020.

جونسون بدأ كلمته بالقول: “السلام عليكم” باللغة العربية، وواصل متحدثاً باللغة الإنجليزية: “أتمنى لجميع المسلمين في بريطانيا وأنحاء العالم عيداً سعيداً ومباركاً، الأشهر الماضية لم تكن سهلة على أحد، بالنسبة للمسلمين البريطانيين، كان عليكم أولاً صيام رمضان في ظروف الحجر، والعديد منكم أراد أداء فريضة الحج لكن خابت آمالهم؛ نظراً للقيود المفروضة بسبب فيروس كورونا”.

أضاف رئيس الوزراء في الفيديو الذي أعاد نشره الآلاف وشاهده مئات الآلاف، مخاطباً المسلمين: “لذلك، أود أن أعرب عن شكري الجزيل لكم؛ لما قدمتموه من تضحيات، ولكل جهودكم البطولية بالمساعدة في إنقاذ الأرواح، من خلال التزامكم بالتباعد الاجتماعي وعطائكم السخي للمحتاجين، من خلال التبرعات بالمواد الغذائية وغيرها”.

I want to wish Muslims here in the UK and around the world the very best for Eid al-Adha. #EidMubarak pic.twitter.com/VG8f6p0qy2

كما تطرق في حديثه، إلى دور المسلمين البريطانيين في عملهم بالخطوط الأمامية في جائحة كورونا، بداية من الأطباء والممرضين والعاملين بهيئة الرعاية الصحية، والذين واصلوا تقديم الرعاية طوال الأزمة، وآثروا الآخرين على أنفسهم، وللأسف في بعض الحالات فقدوا حياتهم”.

أشاد أيضاً بجهودهم الممتازة في الحفاظ على التباعد الاجتماعي، “والحد من عدد الأصدقاء وأفراد العائلات الذين يزورون البيوت، والتعاون مع جهود الفحص والتعقب إن كانت حالات الإصابة بفيروس كورونا منتشرة بمنطقتكم؛ للمساعدة في حماية أنفسكم والآخرين”.

جونسون ختم حديثه باللغة العربية، قائلاً: “عيدكم مبارك”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى