آخر الأخبار

ترامب يشتري إعلاناً بـ10 ملايين دولار للترويج لنفسه أثناء مباراة في دوري كرة القدم الأمريكية

أنفقت حملة إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب 10 ملايين دولار على إعلان تلفزيوني خلال مباراة السوبر بول الشهر المقبل، فبراير/شباط 2020، في الوقت الذي يكثف فيه الرئيس حملته لولاية ثانية.

إذ اشترت الحملة 60 ثانية من وقت الإعلانات خلال المباراة النهائية في دوري كرة القدم الأمريكية التي تجتذب أعداداً كبيرة من المشاهدين، والتي ستُقام في 2 فبراير/شباط لعرض إعلان واحد أو أكثر في بداية المباراة كما هو متوقع.

لكن ليس من الواضح حالياً ما إذا كان الشراء لإعلان واحد مدته 60 ثانية أم لإعلانين مدتهما 30 ثانية.

فقد قالت الحملة إن عملية الشراء، التي كان موقع Politico أول مَن أورد عنها الخبر، تعد مؤشراً على أنها ستقاتل بشراسة طوال العام؛ لأنها تسعى إلى تحقيق مكاسب بين الكتل الانتخابية الحاسمة.

هذا، وقال تيم مورتو، مدير الاتصالات في حملة ترامب: «إعلان السوبر بول  مؤشر على أن نشاط حملة ترامب يزداد مع بداية عام 2020. وثمة خطط كبيرة للإنفاق على التواصل مع الناخبين من النساء والسود واللاتينيين والمتدينين».

وأضاف عبر حسابه على تويتر: «سجل الرئيس وكمية الأموال غير المسبوقة التي جمعناها يجعل ذلك ممكناً».

يُشار إلى أن حملة ترامب تفوقت بميزة مالية ضخمة على مَن سيرشحه الديمقراطيون للمنافسة في انتخابات عام 2020، وأعلنت الأسبوع الماضي أنها جمعت مع اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري مبلغ 463 مليون دولار عام 2019 ولديها ما يقرب من 200 مليون دولار تحت تصرفها، وفق معلومات موقع The Hill الأمريكي.

فيما تعتبر عملية الشراء الأخيرة للإعلان، الذي سُيبث في اليوم السابق لاجتماعات الحزب الديمقراطي في ولاية آيوا، ليست هي المرة الأولى التي تنفق فيها الحملة مبالغ طائلة على الإعلانات خلال الفعاليات الرياضية.

إذ عرض فريق ترامب مقاطع فيديو خلال بطولة كرة القاعدة، العام الماضي، تقول إن الرئيس «ليس الفتى الطيب، لكن الأمر في بعض الأحيان يتطلب شخصاً مثل دونالد ترامب لتغيير واشنطن».

ووفقاً لموقع Politico، لا يزال تحديد محتوى إعلان السوبر بول جارياً.

إلا أن ترامب لن يستحوذ على موجات بث المباراة الكبرى لنفسه؛ إذ أنفق عمدة مدينة نيويورك السابق مايكل بلومبيرغ أيضاً 10 ملايين دولار على إعلان مدته 60 ثانية خلال مباراة السوبر بول، ومن المتوقع أن يستهدف الرئيس مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى