آخر الأخبار

خطة في ألمانيا لتأمين المطارات من «الأعداء الصغار».. تتضمن حرف مسار الطائرات المسيرة، لكن التكاليف عالية

قالت وزارة النقل الألمانية السبت 25 يناير/كانون الثاني، إنَّ جعل المطارات الألمانية أكثر أمناً في مواجهة الطائرات دون طيار سيتطلَّب استثماراً مبدئياً بقيمة 30 مليون يورو (33 مليون دولار) لكل مطار، وذلك في معرض الرد على طلب معلوماتٍ تقدَّم به الحزب الديمقراطي الحر الألماني الداعم لهذه الفكرة.

وفق تقرير موقع Deutsche Welle الألماني لم تذكر الوزارة كم مطاراً ألمانياً سيتطلَّب مثل هذا النظام الدفاعي. وتضم ألمانيا 16 مطاراً دولياً بالإضافة إلى العديد من المطارات الأصغر.

ذكرت الوزارة أنَّ الشرطة الألمانية تملك حالياً الأدوات التقنية للكشف، وعند الضرورة حرف مسار، الطائرات دون طيار. لكنَّ تلك الوسائل «محدودة تقنياً» في قدرتها على التشويش على أنظمة التحكم بالطائرات دون طيار أو «التأثير عليها مادياً».

تدعم وزارة النقل مشروع الدفاع ضد الطائرات دون طيار المقترح، والمُسمَّى «Falke»، والعمل جارٍ على خطط من أجل اختبار مدى السرعة التي يمكن بها كشف، وتحديد هُوية، والسيطرة على الطائرات دون طيار التي تقترب من المطارات بما لا يُعطِّل حركة الملاحة الجوية. وسيُجرى الاختبار في مطار هامبورغ.

حسب بيانات أوردتها مجموعة Funke Media Group الإعلامية الألمانية، أخلَّت الطائرات دون طيار بحركة الملاحة الجوية في ألمانيا 158 مرة عام 2019. ولا يُسمَح للطائرات دون طيار بالتحليق في نطاق كيلو ونصف الكيلومتر من المطارات الدولية الألمانية.

يقول بريند رويتر، السياسي بالحزب الديمقراطي الحر، عند نشر تكلفة المشروع: «لا يمكن السماح للطائرات دون طيار بتهديد الأمن في المطارات الألمانية. ولهذا، لابد على الحكومة الفيدرالية أن تضع في الحسبان التدابير اللازمة في الميزانية الفيدرالية لعام 2021». 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى