آخر الأخبار

خططوا لخطف حاكمة ولاية ميشيغان والإطاحة بحكومتها.. إف بي آي يعتقل “ميليشيا” كانت تسعى للانقلاب بالعنف

أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI، الخميس 8 أكتوبر/تشرين الاول 2020، إحباط مخطط لخطف حاكمة ولاية ميشيغان والإطاحة بحكومة الولاية.

الحكومة الفيدرالية اتهمت 6 أشخاص بالتآمر، لاختطاف حاكمة ميشيغان، جريتشين ويتمير، وفقاً لسجلات المحكمة التي تم الكشف عنها مؤخراً.

موقع eu.freep قال إن مكتب التحقيقات الفيدرالي علم في وقت مبكر من عام 2020 بالقصة، وأن مجموعة ميليشيا كانت “تناقش الإطاحة العنيفة ببعض مكونات الحكومة وإنفاذ القانون”، و”وافقت على اتخاذ إجراءات عنيفة”، وفقاً لإفادة خطية.

الموقع أضاف أن المجموعة التقت للتدريبات الميدانية وترتيب الخطة هذا العام، وأجرت مراقبة لمنزل الحاكمة مرتين على الأقل، أواخر أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول.

تضمنت الخطة استخدام 200 رجل “لاقتحام” مبنى الكابيتول في لانسينغ عاصمة ميشيغان، وخطف الرهائن، بمن فيهم الحاكمة ويتمير، ومحاكمتها بتهمة الخيانة.

 أعضاء المجموعة تحدثوا عن “قتل… طغاة”، وعقد اجتماعات أحدها راقبها مكتب التحقيقات الفيدرالي في 20 يونيو/حزيران في غراند رابيدز. 

المدعي الأمريكي ماثيو شنايدر في المنطقة الشرقية من ميشيغان قال: “يمكن أن نختلف جميعاً بشأن السياسة، لكن هذه الخلافات يجب ألا تؤدي أبداً إلى العنف”. “المزاعم الواردة في هذه الشكوى مقلقة للغاية، نحن مدينون برجالنا ونسائنا لسلطات إنفاذ القانون الذين كشفوا هذه المؤامرة وعملوا بجد لحماية الحاكمة ويتمير”.

المتهمون في المحكمة الجزئية الأمريكية في المقاطعة الغربية من ميشيغان هم: آدم فوكس ، باري كروفت ، تاي غاربين ، كالب فرانكس ، دانيال هاريس ، وبراندون كاسيرتا ، وفقاً لشكوى جنائية. وبحسب الشكوى ، وجهت إليهم تهمة التآمر لارتكاب عمليات اختطاف.

جميعهم من سكان ميشيغان باستثناء كروفت ، وهو من سكان ولاية ديلاوير ، حسب الشكوى.

يضيف الموقع أن أكثر من اثني عشر شخصاً من عدة ولايات التقوا أوهايو في 6 يونيو وتحدثوا عن خططهم. بعد ذلك الاجتماع ، تم الاتصال بميليشيا في ميشيغان.

مكتب التحقيقات الفيدرالي استخدم مخبرين سريين كجزء من التحقيق ودفع لأحدهم أكثر من 14000 دولار ، وفقاً للإفادة الخطية.

في 18 يوليو ، في اجتماع بأوهايو تم تسجيله سرا بالصوت ، اقترح غاربين إطلاق النار على منزل الحاكمة ، والذي قال إنه أفضل على محاولة الذهاب إلى مبنى الكابيتول في لانسينغ.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى