لايف ستايل

رائحتها شهيّة ولذيذة مع فنجان الشاي.. إليك وصفة خلية النحل

لا شيء يفوق رائحة العجين المخبوز بالفرن، ولعل وصفة خلية النحل من ألذ الوصفات التي يمكن تناولها كنوع من المقبلات الساخنة أو حلويات ما بعد الوجبة الرئيسية أو بلا سبب على الإطلاق!

من اسمها، فإن الوصفة تتخذ شكل خلية النحل بدوائرها الملتصقة ببعضها البعض، أما الحشوة فلا حصر لها، ويمكن أن تتكون مما تفضله العائلة، سواء كان الجبن أو الزعتر أو الشوكولاتة، أو حتى بلا أي حشوة إطلاقاً.

العجينة:

مكونات الشيرة

الحشوة والتزيين

خلية النحل .??? الطريقه 1_ملعقه كبيره خميره+ملعقتين كبيره سكر نذوبهم بربع كأس ماء دافئ وغطي عليه حتى يتضاعف حجمه ¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤ 3 كاسات دقيق الكويت+ربع كأس حليب بودر+ملعقه صغيره بكنج بودر+ملح.. تخلط هذي المكونات وتصب عليها الخميره المذابه ويضاف ربع كأس زيت وتعجن بكأس وربع ماء دافئ حتى تكون عجينه لينه وتغطى حتى ترتفع ثم تشكل بمساعدة الزيت وتحشى جبن وترص في صينيه وتدهن حليب بوني وحبة البركه وتغطى قليلآ ..بس ترتفع شي بسيط وللفرن على حراره عاليه ومسحت الوجه بشيره ماأكثر وحسب رغبتك ممكن عسل .الكأس المستخدم كأس الجبن السايل الطويل. وبالعافيه ? . . . . . Explore? Follow plz ❤ . . . . #شيف #طريقه #حلا #حلى #كيك #طبخ #طبخات #طبخات_سهله #طبخات_سريعة #طبخات_سريعه #طبخات_لذيذه #طبخات_مصوره #طبخات_منقوله #اكلات_سهله #اكلات_سريعه #اكلات_لذيذه #اكل #اكلات_سريعه #فطور #صور #مشروبات #سلطة #سلطات #صوره #معجنات #حلويات #اطباق #مشويات #وصفات #سنعات.

A post shared by Saudi Arabia ?? (@yummyfood.4) on Nov 20, 2017 at 8:26pm PST

تخلط جميع المكونات الجافة باستثناء الزيت والماء، بعد ذلك تضاف السوائل ويتم عجن المزيج باليد للحصول على عجينة متماسكة، ولكن لزجة بعض الشيء.

يجب أن تستريح العجينة لما لا يقل عن نصف ساعة قبل أن يتم تقسيمها إلى دوائر صغيرة.

تحشى الدوائر بمكعبات جبن الكيري، ويتم تكويرها لكرات صغيرة متقاربة من بعضها في الصينية.

عند الانتهاء من صفّها بالترتيب يتم دهن الدوائر بالبيضة المخفوقة، ورش القليل من السمسم أو حبة البركة حسب الذوق.

تدخل الصينية إلى الفرن لنحو ربع ساعة، ويمكن تحمير الطبقة العليا لدقيقتين، ثم نخرجها من الفرن.

في هذه الأثناء يتم تحضير الشيرة أو القطر عبر غلي الماء والسكر مع عصرة ليمون.

تُصب الشيرة فوق الصينية لمن يود تناولها حلوة، أو تترك بلا شيرة لمن يود تناولها كمقبلات ساخنة، أو كوجبة خفيفة لذيذة مع فنجان من الشاي.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى