رياضة

صراع الأستاذ والتلميذ ينتقل للميركاتو.. مورينيو يُظهر أنيابه لفريقه الأسبق بخطف المدافع الأفضل

يبدو أن “سبيشال وان” جوزيه مورينيو، المدير الفني لتوتنهام، لن يكون لقمة سائغة بين فرق البريميرليغ خلال الموسم المقبل، حيث بدأ حملته مبكراً لانتقالات الصيف؛ لتدعيم فريقه وتكوين قائمة مدججة بالنجوم يعيد بها السبيرز إلى الواجهة ويعود هو أيضاً لمكانته المعهودة، حيث يتطلع إلى إفساد مخططات تشيلسي فريقه الأسبق، من خلال ضم أحد أفضل مدافعي البريميرليغ ناثان أكي، لاعب بورنموث.

وكانت تقارير صحفية سابقة قد ذكرت أن مدرب البلوز، فرانك لامبارد، يرغب في تفعيل بند بعقد المدافع الهولندي ناثان أكي، مع ناديه الحالي بورنموث، ينص على أولوية تشيلسي في استعادته، وذلك من خلال التقدم بعرضٍ قيمته 40 مليون إسترليني.

وباع تشيلسي أكي لبورنموث في 2017، ليتحول إلى ركيزة أساسية بصفوف الفريق، تحت قيادة المدرب إيدي هاو، وقدَّم مستويات متميزة جعلته واحداً من أفضل مدافعي المسابقة الأقوى في العالم.

وقالت صحيفة Mirror البريطانية إن مدرب توتنهام جوزيه مورينيو، مهتم أيضاً بضم أكي الصيف المقبل، في ظل غموض مستقبل المدافع البلجيكي، يان فيرتونخن، الذي ينتهي عقده مع توتنهام بنهاية الموسم الحالي.

وهذا إضافة إلى إعارة داني روز إلى نيوكاسل يونايتد، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، حيث قد يشكل أكي خياراً مناسباً للسبيرز، خصوصاً أنه يمكنه اللعب أيضاً في مركز الظهير الأيسر.

وبحسب الصحيفة، قد ينفق مورينيو 120 مليون إسترليني، الصيف المقبل، على ضم لاعبين جدد، حيث يضع ضمن خياراته أيضاً قلب دفاع بنفيكا، روبن دياز، وظهير ليستر سيتي، بن تشيلويل.

ويبلغ أكي من العمر 24 عاماً، وتقدَّر قيمته في السوق بـ40 مليون إسترليني، وقد اختير في أكثر من مناسبة كمدافع الشهر وأفضل لاعب به في الدوري الإنجليزي الممتاز بالسنوات الأخيرة، لكنه تراجع لحساب مواطنه فيرجيل فان دايك، برج ليفربول الذي قدم مستويات هائلة جعلته يستحوذ على الألقاب الفردية كافة للمدافعين.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى